اخبار العراق الان

مكتب المفوضية بالسليمانية يصدر رداً رسمياً على الأحزاب الكوردية الاربعة

مكتب المفوضية بالسليمانية يصدر رداً رسمياً على الأحزاب الكوردية الاربعة
مكتب المفوضية بالسليمانية يصدر رداً رسمياً على الأحزاب الكوردية الاربعة

2018-05-25 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ نفى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة السليمانية يوم الجمعة تسلمه نسخاً من التصويت الالكتروني للانتخابات منذ يومين.

واتهمت مؤسسات الانتخابات لأربعة أحزاب كوردية في وقت سابق من اليوم مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة السليمانية بالمماطلة في تسليم نسخ من التصويت الالكتروني رغم تسلمه، وعبر مبعوثه الى بغداد نتائج الاقتراع على ذاكرات للخزن "الأقراص الليزرية"، و "الهارد" منذ يومين.

والأحزاب الأربعة هي كل من: التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، وحركة التغيير، والجماعة الإسلامية الكوردستانية، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني.

وقال المكتب في بيان له اليوم، انه "امس الخميس تم وبشكل عاجل ايفاد ممثل مكتب المفوضية في السليمانية الى المكتب الوطني في العاصمة بغداد من اجل تسلم نسخ التصويت الالكتروني والتي وضعت على ذاكرات الكترونية، واقراص مدمجة، وقد عاد المبعوث اليوم الى السليمانية عن طريق البر".

وأضاف البيان انه عندما أصدرت الأحزاب الأربعة بيانها كان المبعوث في طريقه الى السليمانية، وقد تم ابلاغ جميع الكيانات السياسية وبالتفصيل بعودته، وتم اعلامهم بموضوع بإحضار الأقراص المدمجة، وذاكرت التخزين الالكترونية، ومع عودة مبعوثنا تم الشروع وبشكل سريع في عملية طبع تلك النسخ.

ولفت البيان الى انه "مع ان اليوم جمعة وهو عطلة الا ان كوارد المكتب كانوا في الدوام الرسمي لتسليم الكيانات السياسية نسخا من التصويت الالكتروني بشكل سريع".

واردف بالقول ان الانباء التي تتحدث عن تسلم ذاكرات الخزن الالكترونية والاقراص المدمجة قبل يومين عارية عن الصحة"، منوها الى ان تلك الذاكرات والاقراص قد وصلت بين ايدين في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة وقد شرعنا فعلا في طبعها وتوزيع النسخ المصورة على الكيانات السياسية".