اخبار العراق الان

إيران: أطراف الاتفاق النووي متمسكون به رغم الانسحاب الأميركي

إيران: أطراف الاتفاق النووي متمسكون به رغم الانسحاب الأميركي
إيران: أطراف الاتفاق النووي متمسكون به رغم الانسحاب الأميركي

2018-05-25 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

اعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي ،الجمعة، ان الموقف المشترك لاطراف الاتفاق النووي (4+1) يتمثل في الاستمرار في الالتزام بتعهدات الاتفاق النووي من اجل التوصل الى آليات عملية بهدف تأمين مطالب ايران.

وقال عراقجي في تصريح ادلى به للصحفيين عقب اختتام اجتماع اللجنة المشتركة المنبثقة عن الاتفاق النووي في فيينا، ان “الاجتماع الطارئ للجنة المشتركة قد انعقد بطلب من ايران للبحث في انسحاب اميركا من الاتفاق وتبعات هذا التصرف وفيما اذا كان الاعضاء الآخرين في الاتفاق قادرين على الحفاظ على الاتفاق دون اميركا وتأمين مصالح ايران”.

واضاف، انه “تم تشكيل فريق عمل خاص بالحظر قبل انعقاد الاجتماع كما عقدت اجتماعات عديدة على مستوى الخبراء بمشاركة الاتحاد الاوروبي والبلدان الاوروبية الثلاثة (المانيا وبريطانيا وفرنسا) والصين وروسيا حيث كانت الاجتماعات مكثّفة للغاية كما ان اجتماع اللجنة المشتركة استغرق زهاء 3 ساعات”.

ووصف مساعد وزير الخارجية الايراني الاجتماع بالجيد حيث اكد الاعضاء موقفهم الموحد حيال الاستمرار في تعهداتهم كما اعربوا عن اسفهم لانسحاب اميركا من الاتفاق كما اكدوا على تأمين مطالب ايران واعتبروا تطبيع التعاون الاقتصادي معها امرا ضروريا من اجل الابقاء على الاتفاق.انتهى/25

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0