اخبار العراق الان

بعد اليمن وعُمان.. بوادر إعصار “مكونو” تصل السعودية

بعد اليمن وعُمان.. بوادر إعصار “مكونو” تصل السعودية
بعد اليمن وعُمان.. بوادر إعصار “مكونو” تصل السعودية

2018-05-26 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ وكالات
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، أن أجواء محافظة الخرخير “منطقة نجران جنوب المملكة” تشهد نشاطا ملحوظا في حركة الرياح، وتشكيلات من السحب المنخفضة مع اقتراب العاصفة المدارية “مكونو”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بنجران النقيب عبد الخالق علي القحطاني، أن الدفاع المدني في المنطقة قام باتخاذ التدابير الاحترازية، ورفع مستوى جاهزيته، بعد تقرير الهيئة العامة للأرصاد الخاصة المعني بالحالة المدارية “مكونو”.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر جراء هذه التقلبات الجوية المحتمل أن تشهدها المنطقة خلال الأيام القادمة، مع الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تؤثر العاصفة المدارية على الأجزاء الشرقية من منطقة نجران (الخرخير)، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي)، بالإعصار بهطل أمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت الهيئة إلى احتمال التغيير في مسار الحالة المدارية بعد مرورها باليمن وسلطنة عمان، وتحول الإعصار إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة، وذلك ابتداء من السبت وحتى الثلاثاء.

يذكر ان إعصار “مكونو” ضرب سواحل محافظة ظفار جنوبي سلطنة عمان، مساء أمس، مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة، وتسبب في مصرع طفلة ومواطن عماني.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، حذر من “تأثيرات خطيرة” للإعصار على محافظات أرخبيل سقطرى، والمهرة، وحضرموت، وشبوة، وأبين، وعدن، فيما أعلنت الحكومة اليمنية، فجر الخميس، جزيرة سقطرى منطقة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن تأثرها بالإعصار “مكونو” منذ الأربعاء الماضي.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0