اخبار العراق الان

الحية ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال

الحية ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال
الحية ينفي وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال

2018-05-26 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


نفى خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة التقارير التي تتحدث عن وجود مفاوضات لإتمام صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحية في تصريح صحفي اليوم السبت: “إن الأخبار التي تتحدث بها بعض وسائل الإعلام حول وجود مفاوضات لصفقة تبادل أسرى جديدة غيرة صحيحة”.

وأضاف الحية ” أن هذه الأنباء تأتي في سياق محاولات قيادة الاحتلال خداع الجمهور الإسرائيلي”.

وكانت تقارير أعلامية قالت :” إن الوسيط المصري أبلغ إسرائيل بأن حركة حماس موافقة على التعمق في مفاوضات الأسرى ضمن رزمة التهدئة، وتشترط حماس للبدء بأي مفاوضات، الإفراج عن كافة الأسرى المحررين الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة شاليط.

وعرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس قبل عام صورا لأربعة إسرائيليين وهم الجنديان: آرون وغولدن» والمواطنان الإسرائيليان أبراهام منغستو وهشام السيد، رافضة الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حماس للبدء بأي مفاوضات، الإفراج عن كافة الأسرى المحررين الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة شاليط.

جدير بالذكر أن حركة حماس أبرمت في 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2011، صفقة لتبادل المعتقلين مع إسرائيل بوساطة مصرية، تم بموجبها إطلاق سراح 1027 معتقلا فلسطينيا، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي كان محتجزا لديها.