اخبار العراق الان

الصين ترفض اتهامات أمريكية بنقل التكنولوجيا قسرياً

الصين ترفض اتهامات أمريكية بنقل التكنولوجيا قسرياً
الصين ترفض اتهامات أمريكية بنقل التكنولوجيا قسرياً

2018-05-28 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أبلغت الصين هيئة تسوية نزاعات بمنظمة التجارة العالمية أن الاتهامات الأمريكية بأن بكين أجبرت الشركات على نقل التكنولوجيا كشرط لممارسة الأعمال التجارية في الصين لا أساس لها من الصحة.

وقال السفير الصيني "تشانغ شيانغ تشن" في اجتماع للهيئة، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد نقل قسري للتكنولوجيا في الصين، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأضاف تشانغ: "وفقا لرأي الولايات المتحدة، تجبر الصين الشركات الأمريكية على نقل التقنيات من خلال فرض متطلبات المشروعات المشتركة، وحدود الأسهم الأجنبية وإجراءات الترخيص الإداري".

وتابع السفير الصيني لدى منظمة التجارة العالمية:"لكن الحقيقة هي أن لا شيء في هذه التدابير التنظيمية يتطلب نقل التكنولوجيا من الشركات الأجنبية."

وقال تشانغ إن حجة واشنطن في هذا الموضوع تتضمن "افتراض الاتهام"، مشيراً إلى أن الممثل التجاري للولايات المتحدة يرى أن الشركات الأمريكية في الصين تواجه التزاماً بنقل التكنولوجيا، ولكنه لم يقدم دليلاً واحداً.

وكان الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قد اتهم الصين بسرقة الملكية الفكرية الأمريكية، وأعلن خطة لفرض تعريفات على سلع صينية قيمتها 50 مليار دولار.

وقدم الجانبان شكاوى قانونية في منظمة التجارة العالمية بشأن القضية في وقت سابق من هذا العام.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة تعليق التعريفات الجمركية مع الصين من أجل التوصل إلى حل لإنهاء النزاع التجاري القائم بين الطرفين.