اخبار العراق الان

اللجنة الاقتصادية الوزارية تكلف الرافدين بالتعاقد لتطبيق نظام مصرفي شامل

اللجنة الاقتصادية الوزارية تكلف الرافدين بالتعاقد لتطبيق نظام مصرفي شامل
اللجنة الاقتصادية الوزارية تكلف الرافدين بالتعاقد لتطبيق نظام مصرفي شامل

2018-05-29 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اللجنة الاقتصادية الوزارية تكلف الرافدين بالتعاقد لتطبيق نظام مصرفي شامل | موازين نيوز

الثلاثاء 14/09/1439 هـ - الموافق 29/05/2018 م ، الساعة 03:48 مساءً (بغداد)، 12:48 PM (غرينتش)

.

اقتصاد

منذ 2018-05-29 الساعة 15:00 (بتوقيت بغداد)


بغداد – موازين نيوز
كلفت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية برئاسة وزير التخطيط سلمان الجميلي, الثلاثاء, مصرف الرافدين بالتعاقد مع شركة مختصة لتطبيق  النظام المصرفي الشامل.
وذكر بيان صدر من عن لجنة الشؤون الاقتصادية تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه ان "الجميلي ترأس لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية لبحث اتخاذ  من القرارات والتوصيات تتعلق بقطاع المصارف والخدمات والاستثمار".
واضاف ان "اللجنة كلفت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية على قيام مصرف الرافدين بالتعاقد مع شركة متخصصة لتنفيذ النظام المصرفي الشامل".
وأوضح البيان، أن "إجراء التعاقد مع شركات متخصصة سيسري على مصرف الرشيد ايضا وباقي المصارف الحكومية، بهدف النهوض بالقطاع المصرفي الحكومي من خلال تقليل الحلقات الزائدة وتحسين مستوى الخدمات المصرفية المقدمة للزبائن عبر اتمتة جميع مفاصل العمل".
ونقل البيان عن مدير عام مصرف الرافدين خلود الاسدي، قولها خلال الجلسة ان "كلفة تتفيذ النظام المصرفي الشامل لمصرف الرافدين تبلغ ١٦ مليون دولار وبمدة انجاز تبلغ ٧٠٠ يوم متوقعة ان يُنجز المشروع في النصف الاول من العام المقبل ٢٠١٩ "، مؤكدة ان "المصرف وفقا لهذا النظام. سيكون متميزا ويليق ببلاد الرافدين".
وتابع البيان، ان "اللجنة وافقت على توصيات لجنة دراسة  طلبات المقاولين لتتفيذ مشروع مستشفى النهروان العام سعة ٢٠٠ سرير  بكلفة ٧٥ مليار دينار وبمدة انجاز تبلغ ٣٦ شهراً، وتبلغ نسبة الانجاز في المستشفى حاليا 20%"، مضيفا ان "اللجنة وافقت ايضا على ادراج الممر الثاني لجسر (بتة) في محافظة بابل ضمن جداول  الموازنة الاستثمارية للعام الحالي ٢٠١٨ وذلك لاهمية هذا المشروع لابناء المحافظة ومساهمته في فك الاختناقات المرورية، كما قررت لجنة الشؤون الاقتصادية زيادة. نسبة احتياطي مقاولة  انشاء مستشفى سعة ٥٠ سريراً في ناحية الحسينية بمحافظة كربلاء المقدسة".انتهى 29


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

اشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار والمستجدات إلى بريدك الالكتروني.

2018 جميع الحقوق محفوظة - موازين نت

www.mawazin.net/uploads/files/2018/5%20ايار/29-5/5435335