اخبار العراق الان

وزير التجارة الأمريكي: التعريفات لا يجب أن تمنعنا من التفاوض

وزير التجارة الأمريكي: التعريفات لا يجب أن تمنعنا من التفاوض
وزير التجارة الأمريكي: التعريفات لا يجب أن تمنعنا من التفاوض

2018-05-30 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: رفض وزير التجارة الأمريكي مطالب الاتحاد الأوروبي بشأن الحصول على إعفاء كامل من التعريفات الجمركية المفروضة على الصلب والألومنيوم.

وقال "ويلبر روس" على هامش مشاركته في منتدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس، اليوم الأربعاء، إن الصين تخضع للرسوم الجمركية منذ مارس الماضي في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات التجارية مع بكين.

وتابع: أن الصين لم تستخدم ذلك كحجة لعدم التفاوض، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي الوحيد الذي يصر على أنه لا يستطيع التفاوض حال وجود تعريفات مفروضة.

ومن المقرر أن تتدخل تعريفات الصلب والألومنيوم حيز التنفيذ في الأسبوع الجاري بالنسبة للدول التي حصلت على إعفاء مؤقت، قبل جولة أخيرة من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.

وتأتي تعليقات الوزير الأمريكي رداً على انتقادات الاتحاد الأوروبي بشأن إرجاء فرض التعريفات الجمريكية الذي أعلنه البيت الأبيض لشركائه التجاريين في جميع أنحاء العالم خلال مارس الماضي.

وأوضح الوزير الأمريكي أنه يوجد مفاوضات سواء مع أو بدون التعريفات الجمركية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في مارس الماضي تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم بنسبة 25% و10% على الترتيب مع إرجاء التطبيق مع حلفاء الولايات المتحدة التجاريين مثل كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي حتى نهاية مايو الحالي لحين التفاوض.

وينتظر قادة تلك الدول قرار من إدارة ترامب بشأن فرض الرسوم الجمركية أو تمديد قرار التأجيل للمرة الثالثة لحين انتهاء المفاوضات أو إلغاء التعريفات.