English | كوردى

بالفيديو.. ما ذكرته تركيا صحيح، الولايات المتحدة تتخلى عن اكراد سوريا


بالفيديو.. ما ذكرته تركيا صحيح، الولايات المتحدة تتخلى عن اكراد سوريا

2018/05/31 | 09:37

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- نفت وزارة الخارجية الأمريكية تقارير إعلامية عن اتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا على خطة من ثلاث خطوات لسحب وحدات حماية الشعب الكوردية من مدينة منبج بشمال سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت في بيان "لم نتوصل لأي اتفاق بعد مع حكومة تركيا...

نحن مستمرون في المحادثات الجارية بخصوص سوريا والقضايا الأخرى التي تهم الجانبين".

وكانت وكالة الأناضول التركية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق يوم الأربعاء أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق فني على خطة الانسحاب، وهو تحرك تسعى تركيا لموافقة الولايات المتحدة عليه منذ فترة طويلة.

وجاء التقرير في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي حالة من التوتر جراء السياسة الخاصة بسوريا وقرار واشنطن الاخير نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.

وتركيا غاضبة من الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب إذ تعتبرها منظمة إرهابية، وتهدد بنقل هجومها في منطقة عفرين بشمال سوريا إلى منبج الواقعة على مسافة أبعد شرقا.

وتعتبر منبج نقطة ساخنة محتملة في الوقت الذي تحتفظ فيه الحكومة السورية بوجود عسكري كما للمقاتلين الكورد وللجماعات السورية المسلحة وتركيا والولايات المتحدة وجود في المنطقة.

مصدر الفيديو: NPnekOb_Fq0

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالفيديو.. ما ذكرته تركيا صحيح، الولايات المتحدة تتخلى عن اكراد سوريا ) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالفيديو.. ما ذكرته تركيا صحيح، الولايات المتحدة تتخلى عن اكراد سوريا ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا