اخبار العراق الان

بعد انتقاله للزمالك - أرقام إبراهيم حسن مع الإسماعيلي وحظوظه في الفارس الأبيض

بعد انتقاله للزمالك - أرقام إبراهيم حسن مع الإسماعيلي وحظوظه في الفارس الأبيض
بعد انتقاله للزمالك - أرقام إبراهيم حسن مع الإسماعيلي وحظوظه في الفارس الأبيض

2018-06-03 00:00:00 - المصدر: موقع جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

افتتح نادي الزمالك اليوم الأحد، صفقاته الصيفية بالتعاقد مع إبراهيم حسن جناح أيمن الإسماعيلي لمدة أربعة مواسم مقبلة، بعد مفاوضات بدأت منذ الصيف الماضي.

الصفقة محاطة ببعض المشكلات بين الإسماعيلي ونجوم المستقبل، حيث أصدر الأخير بيانا يؤكد به عدم قانونية انتقال اللاعب إلى القلعة البيضاء وفقا للعقد المبرم بين نجوم المستقبل والإسماعيلي. (طالع التفاصيل)

اللاعب - صاحب الـ27 عاما - كان لاعبا في صفوف الفارس الأبيض موسم 2011-2012 عندما انضم له قادما من نجوم المستقبل على سبيل الإعارة إلا أن ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، قرر الاستغناء عنه، لينتقل نهائيا إلى الإسماعيلي في نهاية الموسم.

إبراهيم تألق بشكل لافت للنظر مع الدراويش في السنوات الأخيرة، حتى تصارع الأهلي والزمالك على ضمه، حيث يمتاز بإجادته اللعب في أكثر من مركز؛ الجناح الأيمن والجناح الأيسر وصناعة اللعب.

وفي التقرير التالي نلقي نظره على ما قدمه الجوكر بقميص الدراويش  ومدى استفادة الزمالك منه في الموسم المقبل:

إبراهيم حسن خاض 164 مباراة مع الإسماعيلي منذ  انضمامه له، سجل خلالهم 18 هدفا، وصنع 34 آخرين.

أما الموسم المنقضي فقد قدم اللاعب موسما استثنائيا، شارك في 33 مباراة بالدوري والكأس، سجل خلالهم ستة أهداف وصنع سبعة آخرين، محتلا به المركز الخامس بين صناع الأهداف بالدوري المصري.

تحركات الجوكر حسم أكثر من لقاء لصالح فريقه عندما سجل هدفا وصنع آخر خلال مواجهات الاتحاد السكندري ووادي دجلة والرجاء والزمالك.

وفي لقاء الدور الثاني الحاسم بين الإسماعيلي والدراويش، انتهى اللقاء بفوز الأخير بثلاثية مقابل هدف وحيد للأبيض، سجل حسن الهدف الثالث وصنع الآخر، ليقضي وقتها على آمال الزمالك في الوصافة وتنحصر المنافسة بين الإسماعيلي والمصري البورسعيدي.

الجناح الأيمن قاد الإسماعيلي أيضا لحسم الصراع على وصافة جدول الترتيب، ليعود مجددا للساحة الأفريقية بعد غياب سنوات للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا 2019.

مدى حاجة الزمالك لجهود اللاعب:

إجادة إبراهيم حسن اللعب في أكثر من مركز يسهل مهمته في الفارس الأبيض، وإذا تحدثنا عن مركزه الأصلي - جناح أيمن - فالزمالك يمتلك العديد من العناصر المتيزة في ذلك المركز؛ عبد الله جمعة ويوسف أوباما ومحمد عنتر ومحمد الشامي، على الرغم من ذلك إلا أن حجز الوافد الجديد لمقعده الأساسي في التشكيل قد لا يحتاج إلى معاناة كبيرة..

الشامي من العناصر المرشحة للرحيل عن الأبيض في الصيف، لعدم مشاركته إلا على فترات متباعدة مع مختلف المدربين الذي تولوا المسئولية الفنية للزمالك مؤخرا، حيث لم يشارك سوى في 15 مباراة فقط.

أما الثنائي عبد الله جمعة ومحمد عنتر فعلى الرغم من أنهم من العناصر الواعدة إلا أن فرديتهم المفرطة في الأداء تدفع الأجهزة الفنية للاحتفاظ به على مقاعد البدلاء على فترات، خاصة مع عدم الإجماع على مستواهم من الجهاز الفني وتذبذبه في بعض الأحيان.

فيما ستكون المنافسة بين إبراهيم وأوباما، الذي يجيد أيضا اللعب في أكثر من مركز منها المهاجم الثاني، وفي حالة مشاركتهما سويا سيمنح الأبيض قوة هجومية كبيرة.

5NS2yXbEc90