اخبار العراق الان

فاروق جعفر: المنتخب ظهر جيدا بعدما فقدت بلجيكا احترامها لنا وصلاح ليس له بديل

فاروق جعفر: المنتخب ظهر جيدا بعدما فقدت بلجيكا احترامها لنا وصلاح ليس له بديل
فاروق جعفر: المنتخب ظهر جيدا بعدما فقدت بلجيكا احترامها لنا وصلاح ليس له بديل

2018-06-07 00:00:00 - المصدر: موقع جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد فاروق جعفر؛ نجم الزمالك الأسبق، أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يعيش حالة من التخبط تجعل الفريق يظهر متذبذبا في المباريات الودية الأخيرة، موضحا أنه مع غياب محمد صلاح يفقد الفريق شخصيته.

الفراعنة تلقوا أمس الأربعاء، الهزيمة الأولى لهم في التاريخ أمام المنتخب البلجيكي بثلاثية نظيفة، في ختام استعدادات مصر لخوض غمار منافسات كأس العالم روسيا 2018.

جعفر قال، خلال تصريحات تليفزيونية: "لا بد أن نتحدث بواقعية، منتخب مصر لا يعرف ماذا يريد من المباريات التي يخوضها، اللاعبون لم يحرزوا أي هدف خلال الوديات الأخيرة، بالإضافة إلى أنه المنتخب يدافع دائما وهذا يجعله ينهزم.

"لاعبو بلجيكا كل منهم يعرف جيدا دوره في الملعب، لكننا لم نر ذلك في منتخبنا، الذي يلعب دون مهاجم أو أطراف، بجانب أن رمضان صبحي ليس جاهز وكذلك محمد النني ومروان محسن، الذي يلعب للحصول على أخطاء ضد المنافس وليس إحراز الأهداف، كوبر تأخر في الإعلان عن التشكيل الأساسي لتحفيظ اللاعبين طريقة اللعب والانسجام بينهم، وأحمد فتحي عندما تسبب في الهدف الثاني فقام كوبر باستبداله بدلا من منحه الثقة لأنه لاعب مهم".

أضاف: "المنتخب ظهر جيدا بعدما لم تحترمنا بلجيكا عقب تسجيلها الأهداف وسيطرتها على اللقاء، المنتخب لا يلعب في الدوري العام ولا بد أن نتحدث بأمانة في نقدنا، لأن المنتخب لم يخسر خسارة مشرفة بل انهزم بثلاثية، وهذا نتيجة عدم معرفة الهدف من اللقاء بدلا من التخبط الفني.

"على المعد الفني أن يحدد أسباب إهدار الفرص وعدم السيطرة على وسط الملعب على الرغم من أننا قمنا بإجراء خمسة تغييرات، لكن كوبر يجري تغييرات للسيطرة والحفاظ على النتيجة وليس لتعديلها، وهذا الفرق بين مدرب وآخر".

واختتم: "منتخب مصر يمثله محمد صلاح، وهذه هي المشكلة، عرفنا في المباريات الأخيرة أهمية صلاح، حيث أنه لا بديل له في المنتخب".

ولم يحقق المنتخب المصري الفوز في أي من لقاءاته الودية الأخيرة، حيث تلقى الهزيمة من البرتغال واليونان وبلجيكا، وتعادل سلبيا أمام الكويت وكولومبيا.

الفراعنة يستهلون مشوارهم في المونديال بملاقاة المنتخب الأوروجوياني في 15 من يونيو الجاري تليها مواجهة روسيا في 19 من الشهر نفسه ثم السعودية في 25 من الشهر ذاته.