اخبار العراق الان

السيد نصر الله:موقف مرجعية العراق من فلسطين معروف منذ السيد محسن الحكيم

السيد نصر الله:موقف مرجعية العراق من فلسطين معروف منذ السيد محسن الحكيم
السيد نصر الله:موقف مرجعية العراق من فلسطين معروف منذ السيد محسن الحكيم

2018-06-08 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


أشاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله بالموقف الثابت للمرجعة الدينية في العراق تجاه القضية الفلسطينية.

وقال السيد حسن نصر الله خلال الاحتفال بيوم القدس العالمي الذي اقيم في بلدة مارون الراس جنوب لبنان مساء اليوم ان “موقف المرجعية الدينية في العراق معروف من القضية الفلسطينية منذ 1948 من السيد محسن الحكيم إلى السيد أبو القاسم الخوئي إلى المراجع الحاليين”.
ولفت السيد حسن نصر الله الى ان “التحول الكبير في العراق يخدم محور المقاومة مشيرا الى المسيرات والعروضات العسكرية في بغداد بمناسبة يوم القدس العالمي من الذين ألحقوا الهزيمة بداعش”.
واشار السيد نصر الله ان السكان المقدسيين العرب من مسلمين ومسيحيين يقع على عاتقهم العبء الاكبر في هذه المعركة بمعنى ان بقاءهم في المدنية وحفاظهم على مساكنهم ومتجارهم هي المعركة الحقيقية والتي قام بها سكان القدس من 1967 الى اليوم.
واضاف: المقدسيون اليوم نيابة عن الامة الاسلامية كلها يقفون وبقبضات عزلاء ليحرسوا الحرم القدسي والمسجد الاقصى والمعركة الاخيرة التي خاضوها منذ اشهر في محيط المسجد الاقصى في مواجهة اية تغيير هو حضور قوي وفاعل وفرض على حكومة العدو ان تتراجع.
ولفت الامين العام لحزب الله ان على بقية المسلمين في العالم ان يمدوا يد المساعدة للمقدسيين، والامر يحتاج الى دفع اموال لنساعد المقدسيين ان يبقوا في بيوتهم ولا يهجروا القدس ولا يستسلموا للضغوط الاقتصادية وللاغراءات المالية الهائلة التي تعرض الان في بعض الاماكن في القدس.
وكشف ان بعض العرب ودول الخليج والاثرياء العرب يشترون بيوتا من المقدسيين وتدفع اموال طائلة ثم في نهاية المطاف سيقوم رجال الاعمال العرب الخونة ببيع هذه البيوت للصهاينة.
وشدد السيد نصر الله على ان الرهان اليوم على الاجيال، هم يراهنون على يأس وانقلاب اجيالنا، ومعركتنا معركة وثقافة وحضور هذه الاجيال في الميادين.
واشار الى مسيرات العودة في غزة حيث خرج الفلسطينيون صائمين في حر الشمس وهذه قمة الشجاعة والبطولة والايمان بقضيتهم وارضهم، مشيرا ان الاغالبية الساحقة من عشرات الالاف التي تذهب الى الحدود كل يوم جمعة هم من الشباب وهذه نقطة امل قوية جدا.
كما لفت ان المصلين اليوم في المسجد الاقصى رغم منع الشباب اعداد كبيرة من الشباب لا تزال تحضر.
ولفت الى ان كل بلد عربي تحت ضغط وسياط المحور الاميركي السعودي ممنوع عليه التعبير بشيء له علاقة بالقدس وفلسطين.
ولفت الامين العام لحزب الله ان ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية اعلنت موقفا حازما في الموضوع الفلسطيني وهي تدفع ثمن هذا الموقف، واكد ان من الطبيعي كل من يعادي ايران يجد نفسه حليفا لاسرائيل والعداء لايران هو خدمة لاسرائيل.
وبالانتقال الى سوريا التي وصفها انها الدولة المركزية في محور المقاومة لفت انها تعرضت لحرب كونية واليوم بحمد الله المساحة الاكبر من مساحة سوريا اصبحت امنة ومن الواضح ان المحور المعادي يبحث عن تحقيق بعض المكاسب.
واشار السيد نصرالله ان “اسرائيل” كانت تراهن على سقوط الرئيس الأسد وترى في المسلحين مصلحة لها ، واليوم الصهيوني يحول هدفه في سوريا ويقول أن المعركة في سوريا باتت إخراج إيران وحزب الله من سوريا.
وتوجه الى العدو بالقول: اعترفوا ايها الصهاينة انكم هزمتم في سوريا وفشلتم في اسقاط عامود خيمة المقاومة وان رهاناتكم على الجماعات الارهابية ذهبت ادراج الرياح قبل ان تاتوا لتعتبروا ان المعركة هي اخراج ايران وحزب الله من سوريا، واقول لكل المحور الذي قاتل في سوريا اعترفوا بهزيمتكم في سوريا.
ولفت السيد نصر الله الى اننا عندما ذهبنا الى سوريا كان ذلك لسببين، الجزء الاول رؤيتنا ان ما يجري في سوريا مؤامرة كبرى تستهدف الشعب والدولة وكيان سوريا ومحور المقاومة واذا سقطت سوريا بيد التكفيريين ستحل الكارثة على المقاومة وفلسطين، وثانيا بطلب من القيادة السورية، وعندما ذهبنا لم يكن لدينا مشروع خاص في سوريا، واقول للعدو والصديق، اليوم ليس لحزب الله مشروع خاص في سوريا.
واعلن السيد نصر الله ان لا مشكلة، في اي وقت ومكان ومنطقة، عندما ترى القيادة السورية ان حزب الله لا يكون موجودا نكون شاكرين وعندما نستعيد شبابا الى قراهم وبيوتهم نكون سعداء بالنصر لذلك ليس لدينا معركة اسمها من يخرجنا ومن يبقينا {في سوريا}، لكن لو اجتمع العالم كله ليفرض علينا ان نخرج من سوريا لا يخرجنا من سوريا، وهناك طريقة واحدة ان تطلب القيادة السورية ذلك.انتهى

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2018/06/story_img_5b1ac670ef26f-300x188