اخبار العراق الان

تركي آل شيخ: حاولت ضم بالوتيلي ودي روسي للدوري السعودي.. وسأشتري ناد أوروبي في المستقبل

تركي آل شيخ: حاولت ضم بالوتيلي ودي روسي للدوري السعودي.. وسأشتري ناد أوروبي في المستقبل
تركي آل شيخ: حاولت ضم بالوتيلي ودي روسي للدوري السعودي.. وسأشتري ناد أوروبي في المستقبل

2018-06-11 00:00:00 - المصدر: موقع جول


تحدث تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، عن علاقته بالكرة الإيطالية والتعاقد الأخير الذي تم باستضافة السوبر الإيطالي في السعودية.

وقال تركي في حواره: "قمنا باستضافة السوبر الإيطالي في السعودية لما تحظاه الكرة السعودية من شعبية كبيرة هناك، حيث ستجدوا الملعب ملييء بالحماس وقتها".

وأضاف: "الدوري السعودي يحظى باهتمام واسع وشعبية كبيرة وسترتفع عدد الأندية إلى 16 فريقًا في المواسم المقبلة، وأيضًا أشكر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد على موافقته لظهور النساء في المدرجات".

وردًا على سؤال من يشجع في الدوري الإيطالي، قال: "أحبيت في البداية نابولي بسبب تواجد مارادونا هناك، ولكن تغيرت بعض الشيء بمرور الزمن، حيث قمت بتشجيع باجيو وبعد ذلك روما من أجل توتي، واختطفني أخيرًا يوفنتوس بسبب الأسطورة بوفون".

وتابع تركي حديثه: "أفضل من اللاعبين الإيطاليين في الوقت الحالي، ماريو بالوتيلي، قابلته عقب مباراة السعودية وإيطاليا، وطلبت منه اللعب في السعودية ولكنه فضل البقاء في أوروبا".

وردًا على سؤال محاولته في ضم نجوم من الدوري الإيطالي من قبل، قال: "نعم حاولت مع دي روسي وضمه للدوري السعودي ولكن الإيطاليون ليس بالنسبة لهم المال كل شيء".

وأردف: "المملكة العربية السعودية على استعداد للاستثمار في الكرة الإيطالية، ولكن قبل ذلك عليهم إزالة العقبات، بدءًا من الديون الغير واضحة من بعض الشركات".

وعن إمكانية شراء نادي في أوروبا، قال: "دائمًا روما في قلبي، وأنا معتم بشراء ناد في أوروبا، ولكن من يعلم ما سيحدث في يومًا من الأيام".

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ردًا عن سياسة باريس سان جيرمان: "لا تتحدث معي عن قطر، هي بلد صغيرة بها الكثير من الأموال، ويستخدم الشباب بشكل خاطيء عن طريق وسائل الإعلام.