English | كوردى

المنافذ الحدودية : 19 مليار دينار حجم الايرادات من ميناء ام قصر لشهر نيسان الماضي


المنافذ الحدودية : 19 مليار دينار حجم الايرادات من ميناء ام قصر لشهر نيسان الماضي

2018/06/12 | 00:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اقتصاد

منذ 2018-06-11 الساعة 23:52 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، الاثنين، ان حجم حيث بلغت حجم الإيرادات لشهر نيسان الماضي أكثر من (19) تسعة عشر مليار دينار عراقي.

وكشفت هيأة المنافذ الحدودية، منفذ ميناء أم قصر الشمالي عن إحصائية بينت من خلالها مجمل الإيرادات المالية المتحققة لخزينة الدولة والحاويات التجارية المرسمة والخارجة من الميناء.

وذكر بيان للهيأة تسلمت / موازين نيوز / ان "حجم الإيرادات لشهر نيسان الماضي بلغت أكثر من (19) تسعة عشر مليار دينار عراقي".

واضاف "أما الإيرادات المتحققة خلال الفترة الزمنية القصيرة والمحصورة مابين 1 ولغاية 9 حزيران  فقد بلغت أكثر من (31) مليار دينار عراقي" مبينا انها "ايرادات الكمارك ولم تضاف لها ايرادات الضرائب".

وكان عدد الحاويات التجارية المرسمة والخارجة من الميناء ، وفقا للبيان، قد بلغ (7896) حاوية.

واشارت الهيأة الى انه من خلال ما تقدم نبين ان حجم الإيرادات والأموال المتحصلة لخزينة الدولة خلال فترة زمنية  قياسية يؤكد انطباعاً عن الدور المهم لهيأة المنافذ الحدودية في الإشراف والرقابة على الدوائر العاملة في المنافذ كافة.

يذكر أن هيأة المنافذ الحدودية استلمت مهامها في الموانئ العراقية منذُ 2 آيار لعام 2018 وأن هذا الارتفاع في حجم الايرادات جاء نتيجة حملة منظمة وصارمة تقودها هيأة المنافذ الحدودية لمنع حالات الفساد الاداري والمالي في الدوائر العاملة في جميع المنافذ الحدودية.

انتهى

م ح ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المنافذ الحدودية : 19 مليار دينار حجم الايرادات من ميناء ام قصر لشهر نيسان الماضي) نشر أولاً على موقع (موازين نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المنافذ الحدودية : 19 مليار دينار حجم الايرادات من ميناء ام قصر لشهر نيسان الماضي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موازين نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا