اخبار العراق الان

خاص - كيف حلل حازم إمام أزمة وكيل صلاح، ومن يفضل لتعويضه أمام أوروجواي؟

خاص - كيف حلل حازم إمام أزمة وكيل صلاح، ومن يفضل لتعويضه أمام أوروجواي؟
خاص - كيف حلل حازم إمام أزمة وكيل صلاح، ومن يفضل لتعويضه أمام أوروجواي؟

2018-06-12 00:00:00 - المصدر: موقع جول


أيام قليلة وتبدأ المنتخبات العربية في انطلاقتها بكأس العالم لكرة القدم .. تلك المسابقة التي تجعل الجميع ينسى هموم حياته اليومية ويجلس ليشعر بالفخر لمشاهدة بلاده تلعب في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى.

وعلى هامش البطولة، أجرى جول حوارًا مع عضو اتحاد كرة القدم ونجم الزمالك السابق حازم إمام تحدث فيه عن كأس العالم وكذلك عن مسيرته كلاعب.
 

جول: في حالة غياب صلاح عن مباراة أوروجواي على الأقل .. ما هو الشكل التكتيكي الذي تراه الأنسب لمصر في المباراة

أعتقد أن التشكيل الطبيعي سيكون سائدًا ولن يتغير أسلوب اللعب كثيرًا. باعتقادي أن كهربا قد يؤدي الدور الذي يقوم به صلاح فهو يمتلك السرعة الكافية لأدائها وبإمكانه تقديم إضافة مع تريزيجيه في هذا الصدد.

جول: ما هي توقعاتك لكأس العالم؟ البطل - الوصيف - البرونز؟

في حالة عدم مواجهتهم مبكرًا قبل الدور نصف النهائي، أرى أن ألمانيا والبرازيل وإسبانيا أرقام صعبة في كأس العالم وستذهب بعيدًا في البطولة

جول: ما رأيك في الأزمة التي حدثت بين الشركة الراعية لاتحاد الكرة ووكيل محمد صلاح؟

كانت أزمة من الممكن أن تكون أسهل من ذلك، لكن ربما لأنه لم يسبق وأن حظينا بلاعب بحجم محمد صلاح قبل ذلك، ووكيله ربما تعامل بشكل قوي وحاد بعض الشيء فكانت الأمور صعبة.

لكن في النهاية أنت كنت تتعامل مع لاعب لم يسبق وأن كان بهذه النجومية من قبل، لذلك ربما كانت هناك توقعات بأن تكون الأمور أكثر سهولة .. كان الأمر شائك بالفعل.

جول: ما تعليقك على قائمة منتخب مصر من وجهة نظر فنية؟ ومن اللاعبين الذين تشعر بأنهم استحقوا التواجد في المنتخب؟

كل المنتخبات تقريبًا تعاني من مسألة الجدل بخصوص قائمة المنتخب ونادرًا ما يكون هناك رضا كامل عن القائمة. الجميع في مصر يحب الكرة ويحب الإدلاء بوجهة نظره. وبرأيي فإنه ربما كان يجدر ضم مهاجم آخر وأعتقد أنه لو كان قد تم أحمد جمعة في توقيت مبكر أكثر لصارت له فرصة في التواجد لكن هذا لم يحدث رغم أنه كان من الممكن أن ضمه في توقيت مبكر أكثر برأيي
 

جول: ما رأيك في المشكلة الحالية بين الأهلي وتركي آل الشيخ؟ هل لديك تعقيب عليها؟ وهل يمكن أن تؤثر بأي شكل على مباراة مصر والسعودية وسخونتها؟

هذا موضوع شائك وتعلم أنني محسوب على نادي الزمالك لذلك أفضّل ترك التعليق على الأمر لأبناء النادي الأهلي فهم أقدر مني على التعليق.

جول: توقعاتك للمنتخبات العربية؟ رأيك في السعودية، المغرب وتونس عمومًا؟

برأيي أن المغرب وتونس يلعبان كرة قدم جيدة جدًا خاصة المغرب التي للأسف مجموعتها صعبة وكذلك تونس رغم أن مجموعتها أقل نوعًا ما. السعودية لم تقدم شكلًا قويًا في الوديات بشكل عام رغم أنهم تحسنوا بشكل ملحوظ في مباراة ألمانيا لكن باعتقادي أن المغرب هي الأفضل من بين هذه المنتخبات.

جول: ما هو المنتخب الذي يمكن أن يكون الحصان الأسود في البطولة؟

بلجيكا هي الأقرب على الأرجح ليُطلق عليها هذا اللقب.

جول: لو كان متاحًا لديك اختيار مركز واحد لدعم منتخب مصر في كأس العالم به، فما هو هذا المركز، ومن اللاعب "تاريخيًا" الذي ستدعمه به؟

أعتقد أنني كنت سأدعم المنتخب بحسام حسن.

جول: أخيرًا .. ما هو أكثر كأس عالم استمتعت بمشاهدته؟ أبرز ذكرياتك في هذه البطولة؟

1986 .. كان عندي وقتها 11 سنة وبدأت في استيعاب ما يدور في مبارياته الرائعة، وكذلك كأس العالم 1994 خصوصًا البرازيل التي قدمت كأس عالم رائعة هي ونيجيريا وكذلك بلغاريا.