اخبار العراق الان

موعد مباراة مصر ضد أوروجواي، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

موعد مباراة مصر ضد أوروجواي، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
موعد مباراة مصر ضد أوروجواي، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

2018-06-13 00:00:00 - المصدر: موقع جول



أحمد السيوفي


تنطلق فاعليات كأس العالم روسيا 2018 يوم الخميس 14 يونيو 2018، وتنتظر جماهير منتخب مصر أولى لقاءات المنتخب في المونديال، والتي ستجمع بين منتخب الساجدين ضد منتخب الأورجواي يوم الجمعة 15 يونيو 2018، الموافق 1 شوال 1439 هجرياً، أولى أيام عيد الفطر المبارك أعادة عليكم بالخير واليُمن والبركات، وسيقام اللقاء على أستاد إيكاترينبورج أرينا.

تأهل منتخب مصر لمونديال روسيا بعد أن تصدروا المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية منذ الجولة الخامسة، عندما تغلب فيها منتخب الساجدين على منتخب الكونغو بنتيجة (2-1)، ليتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 13 نقطة، والتي كانت تضم كلاً من أوغندا وغانا والكونغو الديموقراطية.

كان المنتخب المصري قد خاض خمسة لقاءات ودية أخرهم ضد منتخب بلجيكا والتي تلقى فيها ثلاثة أهداف دون رد، ليصبح رصيد المنتخب من الخمسة مباريات ثلاثة هزائم وتعادلين فقط، كما لم يُحرز منتخب الساجدين سوى هدفين فقط بينما تلقى في شباكة 7 أهداف، وبهذه النتائج يسيطر القلق على قلوب جماهير منتخب الفراعنة خوفاً من إستمرار النتائج الهزيلة في لقاءات كأس العالم، ولكن بالطبع المباريات الودية ليست مقياساً لأي فريق يستعد للكأس الأقوى في العالم.

وكانت قد أوقعت قرعة كأس العالم منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة روسيا المستضيفة للحدث الضخم، والسعودية وأوروجواي.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب الساجدين والدب الروسي قبل مواجهتهم المنتظرة يوم الجمعة القادم..


موعد المباراة


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

مصر - أوروجواي

أستاد إيكاترينبورج أرينا

الجمعة 15 يونيو 2018 ميلادياً،
1 شوال 1439 هجرياً،
14:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت السعودية
لم يتم تحديده    beIN SPORTS MAX 1

غيابات مصر - الإصابات والإيقافات


لم يتم تأكيد وجود نجم ليفربول اللاعب محمد صلاح من عدمه، رغم تعافي اللاعب بشكل كبير ولكن من الممكن أن يُفضل هيكتور كوبر أن لا يدفع به من بداية المباراة لإراحته، كما تعرض اللاعب على جبر لكدمة طفيفة لن تؤثر على اللاعب ولكن من المتوقع أن لا يبدأ به المدرب.


التشكيل المتوقع لمنتخب مصر


سيبدأ المدرب هيكتور كوبر بكل قوتة الضاربة حيث تُعد المباراة الأفتتاحية له هي أهم المباريات الثلاث للمنتخب، خاصة أن المواجهة مع أقوى فرق المجموعة ومن المتوقع أن يبدأ بلاعبي خط الوسط الذين يُجيدون الشق الدفاعي على حساب الشق الهجومي، مع وجود بعض اللاعبين أصحاب السرعة الذين يستطيعوا تشكيل خطورة في المرتدات.

 

التشكيل | 4-2-3-1

عصام الحضري

محمد عبد الشافي - أحمد حجازي - سعد سمير - أحمد فتحي

طارق حامد - محمد النني

رمضان صبحي - عبد الله السعيد - محمود تريزيجية

مروان محسن


أخبار أوروجواي والغيابات والتشكيل المتوقع


تأهل منتخب الأوروجواي لكأس العالم بعدما أحتلوا المركز الثاني من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 31 نقطة، ليحجز السماوي مقعده في الكرنفال العالمي الكبير رفقة البرازيل والأرجنتين وكولومبيا، وبيرو التي تأهلت عن طريق الملحق.

خاض منتخب الأوروجواي لقاءاته الودية بشكل مختلف، حيث شارك زملاء القائد دييجو جودين في كأس الصين الودية التي أُقيمت في شهر مارس الماضي، وخاض فيها المنتخب السماوي مباراتين ضد منتخب التشيك ومنتخب ويلز، واستطاع أن ينتصر في الأولى بهدفين نظيفين وفي الثانية بهدف نظيف دون رد لينتصر في البطولة الودية، وأخيراً مباراة أوزباكستان التي انتصروا فيها بثلاثية نظيفة.

تعرض كلاً من اللاعب لوكاس توريرا واللاعب رودريجو بينتانكور لإصابة طفيفة في مران المنتخب الأخير، ومن الممكن أن يريحهما من عبئ المباراة الأولى خاصة اللاعب لوكاس توريرا الذي أكمل المران بصعوبة بعد ألتواء كاحله، ولكن في المُجمل ستكون جميع الخيارات متاحة أمام المدرب أوسكار تاباريز، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي :

التشكيل | 4-4-2

فيرناندو موسليرا

دييجو لاكسالت - دييجو جودين - خوسيه خيمينيز - جييرمو فاريلا

جيورجيان دي أراسكايتا - ماتياس فيتشينو - رودريجو بيتانكور - ناهيتان نانديز

لويس سواريز - إدينسون كافاني