English | كوردى



وزيرة الهجرة المصرية تناقش مع رئيس هيئة الانتخابات طلبات المصريين في الخارج

2018/06/13 | 18:08

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

مقالات مشابهة

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

خلال لقائها بأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات..السفيرة نبيلة مكرم: “الوطنية للانتخابات” تبحث طلب مشاركة المسجلين بالرقم القومي “مقيم بالخارج” في الانتخابات الرئاسية والاستفتاءات

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وعدد من أعضاء الهيئة، لمناقشة طلبات المصريين بالخارج التي تلقتها الوزيرة خلال زياراتها الخارجية لعدة دول، بناءا على تكليف من السيد رئيس مجلس الوزراء، لحث المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية ،بجانب الاستفسارات التي تلقتها غرفة العمليات وزارة الهجرة لمتابعة الانتخابات.

واستعرضت “مكرم” أهم تلك الطلبات والتي كان من أبرزها طلب مشاركة المصريين بالخارج المسجلين في بطاقات الرقم القومي “مقيم بالخارج”، في الانتخابات الرئاسية والاستفتاءات، مؤكدة أن الهيئة الوطنية للانتخابات وعدت بدراسة للوصول إلى هذه الآلية التي من شأنها التيسير على هؤلاء المصريين المقيمين في الخارج.

وقالت “مكرم”، خلال اللقاء، إن غرفة العمليات التي شكلتها وزارة الهجرة خلال انطلاق الانتخابات الرئاسية في مارس الماضي، قد تلقت أكثر من 300 استفسار خلال العملية الانتخابية من مختلف دول العالم.

وأوضحت “مكرم” أن أغلب الاستفسارات جاءت حول إمكانية التصويت عبر الإنترنت، وإمكانية التصويت بصورة جواز السفر الساري دون رقم قومي ومعه شهادة ميلاد مميكنة، وإتاحة التصويت ببطاقة رقم قومي منتهية الصلاحية، وكذلك طلب إقامة أكثر من مقر انتخابي بكل دولة نظرًا لبعد المسافات في العديد من الدول عن مقر الاقتراع الرئيسي.

وأضافت وزيرة الهجرة أن ما لمسناه من روح وطنية لأبنائنا بالخارج يعبر عن مدى الوعي الكبير لديهم، وشعورهم بالمسئولية تجاه وطنهم والمساهمة في رسم مستقبله والمشاركة في اتخاذ القرار السياسي كحق دستوري لكل المصريين.

من جانبه، رحب المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بما تم عرضه من مقترحات تيسر على المصريين بالخارج في الاستحقاقات الانتخابية القادمة وممارسة حقهم الدستوري باعتبارهم جزءًا أصيلاً من أبناء هذا الوطن.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (وزيرة الهجرة المصرية تناقش مع رئيس هيئة الانتخابات طلبات المصريين في الخارج) نشر أولاً على موقع (وكالة الصحافة المستقلة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (وزيرة الهجرة المصرية تناقش مع رئيس هيئة الانتخابات طلبات المصريين في الخارج) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة الصحافة المستقلة).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ اليوم.. مباراة حاسمة بين اربيل والدفاع المدني بقطع بطاقة التأهل للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم

⋙ المحكمة الدستورية تؤكد فوز كيتا بالانتخابات الرئاسية في مالي

⋙ وول ستريت جورنال تكشف الرفض الأمريكي لصفقة تركية بشأن برونسون

⋙ الرئيس الشيشاني يعلن تعرض الشرطة لعدة هجمات وإصابة عدد من أفرادها

⋙ #حنان محمد السعيد - ثمن القهر

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| العدالة والتنمية يستخدم الإعلام التركي لتحريض الشعب ضد أمريكا

⋙ فيديو| أسباب لجوء لبنان إلى الشركات الروسية للتنقيب عن الغاز والنفط

⋙ بالصور.. أطفال يتظاهرون للمطالبة بإطلاق سراح والدهم: اعتقل لأنه طالب بحقوق أهل البصرة


الأكثر شيوعا