الأربعاء 20 حزيران 2018 م (6 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



أكثر من 500 مشارك يؤدون إمتحان أنصاف المتعلمين بمحافظتين وانتهاء اختبارات التسريع

2018/06/13 | 19:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد – عراق برس – 13 حزيران / يونيو ” أعلنت وزارة التربية تسجيل 504 متقدم من واسط وكركوك لخوض امتحان أنصاف المتعلمين بغية الحصول على شهادة دراسية تمكنهم من اكمال مشوارهم العلمي . 

ولفتت الى ، ان”  هناك تزايدا في أعداد الملتحقين في مراكز محو الأمية ضمن مشروع ( نحن نقرأ ) والذي يروم الى القضاء على ظاهرة الجهل  بين طبقة غير المتعلمين ” .

وذكر المكتب الإعلامي، ان ” قسم محو الأمية في تربية محافظة واسط شهد مشاركة 430 من الذين يرغبون بالحصول على شهادة انصاف المتعلمين للدفعة السادسة لشهر حزيران ، فيما كان هناك امتحان مماثل في محافظة كركوك بمشاركة 74 موظفا من شركة نفط الشمال لأداء الامتحان الذي يؤهلهم للحصول على شهادة تمكنهم من أكمال مسيرتهم الدراسية”.

وعلى صعيد منفصل اعلنت  وزارة التربية  انتهاء اختبارات التسريع الخاصة بتلاميذ الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي2017 – 2018 ، والتي انطلقت في 12 من شهر حزيران الحالي .

وأردف  المكتب الإعلامي ، ان”  المديرية العامة للتقويم والامتحانات سجلت أكثر من 1000 تلميذ من الصف الخامس الابتدائي قد خاضوا عملية الامتحان المعد لهم في المراكز التي تم تحديد موقعها داخل محافظة بغداد في وقتاً سابق ” ، مبيناً ، ان ” الاختبارات تمت بأشراف لجان مختصة شُكلت لمراقبة أدائها  وان الوزارة تسعى من خلال هكذا امتحان لفسح المجال أمام التلاميذ الراغبين بالتسريع بهدف النهوض بالعملية التربوية في عموم العراق ”  .

انتهى أ.ح

شارك هذا الموضوع:

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أكثر من 500 مشارك يؤدون إمتحان أنصاف المتعلمين بمحافظتين وانتهاء اختبارات التسريع) نشر أولاً على موقع (عراق برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أكثر من 500 مشارك يؤدون إمتحان أنصاف المتعلمين بمحافظتين وانتهاء اختبارات التسريع) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عراق برس).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ وفاة الفنانة امال فريد عن عمر يناهز 80 عاما

⋙ سقوط طائرة إسرائيلية في الجولان السورية

⋙ مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد

⋙ موعد مباراة مصر ضد السعودية ضمن الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم

⋙ إيران تتلقى ضربة موجعة قبل مباراة إسبانيا

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| مراسل الغد: الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

⋙ فيديو| مراسل الغد: طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

⋙ بالصور.. شبان وشابات كرد يتظاهرون ضد التهديدات التركية


الأكثر شيوعا