English | كوردى



مؤسسة خيرية في كربلاء تمد يد المساعدة الانسانية الى ايتام اليمن

2018/06/15 | 01:50

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قامت مؤسسة الاخاء الخيرية في كربلاء بافتتاح فرعا لها باليمن لمساعدة اليتام في هذا البلد الذي يتعرض الى العدوان السعودي منذ سنوات

وقال مدير المؤسسة عامر الشوك لقد تم افتتاح فرع للمؤسسة في اليمن وتم كفالة اكثر من 2000 يتيم كمرحلة اولى وتزويد هؤلاء الايتام بالمساعادت الغذائية والمالية داعيا الجهات الانسانية الى تقديم المساعدات لابناء هذا البلد الذي يتعرض لعدوان سعودي همجي خلف الكثير من الضحايا بين ابنائه.

ومؤسسة الاخاء الخيرية التي تتخذ من كربلاء مقرا لها تاسست عام 1980 خارج العراق وعادت بعد التغيير السياسي عام 2003 الى كربلاء وهي اليوم تتكفل بحدود 2500 يتيم و500 عائلة متعففة بمبالغ مالية وعلاجات طبية ومشاريع سكن خاص بهم "

كربلاء:مؤسسة الاخاء الخيرية تنفق اكثر من مليون دولار على شريحتي الايتام والمتعففين خلال عام 2016(مصور)

واضاف الشوك ان هذه المبادرة الانسانية جاءت بعد ان وجدنا ضرورة مد يد العون لابناء اليمن المسلمين الذين يقدمون الضحايا يوميا جراء عدوان غاشم وامام الراي العام العربي والدولي وان مساعدة هؤلاء الايتام هو جزء من عملنا الانساني الذي نسعى اليه ونقدمه منذ اكثر من 30 عاما.

واوضح الشوك" ان مؤسسة الاخاء تقدم شهريا رواتب ومساعدات  لاكثر من(3000) يتيم مسجل لدينا في كربلاء وبغداد والسماوة وذي قار وصلاح الدين والكوت وسامراء وهي تنفق سنويا بحدود المليون دولار على تلك الشريحة في داخل العراق فقط..

وكالةنون خاص

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مؤسسة خيرية في كربلاء تمد يد المساعدة الانسانية الى ايتام اليمن) نشر أولاً على موقع (نون) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مؤسسة خيرية في كربلاء تمد يد المساعدة الانسانية الى ايتام اليمن) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (نون).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الاعرجي : المباشرة بالتصاميم الأولية لانشاء جسر يربط مدينة بسماية بطريق محمد القاسم

⋙ مجلس الأنبار: هذا ما تم بحثه في مؤتمر عمان

⋙ مصر تعتقل مؤلف كتاب ينتقد السياسات الاقتصادية للحكومة المصرية

⋙ سائرون: نحن لا نخجل من موقفنا

⋙ راموس يضرب زميله في تدريبات ريال مدريد

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| انطلاق الحراك البحري الـ13 لكسر الحصار عن غزة

⋙ إقلاع مخيف لمقاتلة أوكرانية كاد أن يودي بحياة عدة أشخاص (فيديو)

⋙ بالصورة.. طالب يحتج بطريقة “غير مسبوقة”.. ماذا فعل بكتبه؟


الأكثر شيوعا