اخبار العراق الان

"نايمكس" يفقد 2.7% عند التسوية ويسجل خسائر أسبوعية

"نايمكس" يفقد 2.7% عند التسوية ويسجل خسائر أسبوعية

2018-06-15 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد "نايمكس" 2.7% مع ترقب نتائج اجتماع أوبك كما سجل الخام الأمريكي خسائر أسبوعية بنحو 1%.

ويأتي الهبوط في أسعار الذهب الأسود مع ترقب نتائج اجتماع أوبك وحلفاؤها في فيينا الأسبوع المقبل وسط إشارات بشأن زيادة الإنتاج.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجي الخام من غير الأعضاء بما في ذلك روسيا يوم 22 و23 يونيو الجاري في عاصمة النمسا لمراجعة اتفاقية خفض الإنتاج.

وتعتبر اتفاقية أوبك لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً سارية المفعول حتى نهاية العام الحالي.

على صعيد آخر، أشارت بيانات صادرة عن شركة "بيكر هيوز" إلى أن الشركات الأمريكية تواصل إضافة منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي.

وبحسب بيانات رسمية، فإن إنتاج الولايات المتحدة من النفط يواصل الصعود القياسي ليصل إلى 10.9 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي، كما تراجعت مخزونات النفط الأمريكية في نفس الفترة.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم شهر يوليو بنسبة 2.7% أو ما يوازي 1.83 دولار ليغلق عند مستوى 65.06 دولار للبرميل، وهي أدنى تسوية منذ 6 يونيو الجاري.

أما على المستوى الأسبوعي فشهد الخام الأمريكي خسائر تقدر بنحو 1%.

وبحلول الساعة 6:32 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر عقود "برنت" القياسي الآجلة تسليم شهر أغسطس بأكثر من 3.3% أو ما يوازي 2.53 دولار ليسجل 73.41 دولار للبرميل.