اخبار العراق الان

خطيب صلاة العيد في كربلاء يوجه نداء إلى العبادي بشأن أزمة الكهرباء

خطيب صلاة العيد في كربلاء يوجه نداء إلى العبادي بشأن أزمة الكهرباء
خطيب صلاة العيد في كربلاء يوجه نداء إلى العبادي بشأن أزمة الكهرباء

2018-06-16 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


بغداد/ متابعة

وجه امام وخطيب صلاة العيد في مدينة كربلاء المقدسة السيد مرتضى القزويني، السبت، نداءً إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن أزمة الكهرباء، منتقدا نقص الخدمات وارتفاع معدلات الفقر في العراق.

وقال القزويني خلال خطبة صلاة العيد التي اقيمت في منطقة مابين الحرمين الشريفين   إنه يستغرب من “عجز الحكومة العراقية عن معالجة مشكلة الكهرباء التي دخلت عامها الخامس عشر”، موجها نداءه الى “رئيس الوزراء ووزير الكهرباء لايجاد حل مناسب لانهاء هذه الازمة”.

وأضاف أن “مشكلة الكهرباء القت بظلالها على جميع مفاصل الحياة واودت بحياة المواطنين”، منتقدا في الوقت نفسه استمرار “نقص الخدمات وارتفاع معدلات الفقر في العراق”.

وتساءل القزويني عن “سبب ارتفاع معدلات الفقر في العراق وان الكثير من مواطنيه بلا مأوى في الوقت الذي يسجل فيه البلد يوميا تصدير اكثر من (4) مليون برميل نفط”، مستدركا “هل من المعقول ان نجد ملايين الفقراء في بلد غني كالعراق”.

ودعا خطيب صلاة العيد في كربلاء رؤساء الكتل السياسية إلى ضرورة توحيد كلمتهم وتناسي الخلافات”، مؤكدا انها ليست دعوة فردية بل انها دعوة القران الكريم والدين الاسلامي”.

واستعرض القزويني الاوضاع المأساوية في اليمن وكذلك في سورية والبحرين وفلسطين، مبينا “اننا في الوقت الذي يجب ان نعبر فيه عن فرحتنا بحلول العيد الا ان القلوب مملؤة بالفجائع الكبرى والمآسي التي تشهدها البلدان الاسلامية”.

KKK