اخبار العراق الان

الشرق الوسط على موعد لولادة دولة كردستان

الشرق الوسط على موعد لولادة دولة كردستان
الشرق الوسط على موعد لولادة دولة كردستان

2018-06-16 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


توقع تقرير روسي بأن الأمور تسير في الشرق الأوسط إلى إمكانية إقامة دولة مستقلة جديدة في الشرق الأوسط، والأمر يتعلق بكردستان وهي القضية الدائمة منذ نهايات الحرب العالمية الأولى، حيث تم توزيع هذه المنطقة الاستراتيجية بين عدة دول.

وقالت صحيفة (نينيزافيسيمايا غازيتا) أن تركيا أبدت استعدادها للتعاون مع إيران في محاربة حزب العمال الكردستاني في الأراضي العراقية. ويأتي ذلك في إطار جهود أنقرة لتوطيد مواقع تركيا في المنطقة.

وتابعت الصحيفة: ولأن هذا يتنافى مع ما تريده إسرائيل فإن القيادة الإسرائيلية بدأت تناقش موضوع الاستقلال الكردي. حيث دعا فريق حزب الليكود في البرلمان (الكنيست) الإسرائيلي ممثلا بالنائب يواف كيش إلى ضرورة أن تدعم إسرائيل الجهود الكردية لإقامة دولة مستقلة.

وأكد فريديريك هوف، المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية، للصحيفة أن هذا يدل على علاقة حسنة بين إسرائيل والأكراد بخاصة بين الدولة العبرية وحكومة كردستان في العراق.

ولم يستبعد هوف المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية، مع ذلك، ألا تعطي إسرائيل دفعا جديدا لجهود إقامة دولة خاصة بالأكراد، معتبرا أن الهدف من مبادرات إسرائيلية من هذا النوع قد يكون محصورا بإزعاج أنقرة.