اخبار العراق الان

جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018 ومواعيد البث المباشر وملخصات المباريات

جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018 ومواعيد البث المباشر وملخصات المباريات
جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018 ومواعيد البث المباشر وملخصات المباريات

2018-06-16 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


 

إعداد: زاهر الحلو

المونديال الروسي يبدو خارج التوقعات بحيث يصعب تفويت مباراة، فيما يلي مرور على جدول مباريات كأس العالم 2018 مع نظرة سريعة على واقع كل مجموعة حيث أن جدول المباريات له تأثيره على مسار كل فريق وطني.

وقد انطلقت مباريات كأس العالم روسيا 2018 في 14 يونيو على استاد لوجنيكي في موسكو حيث فازت روسيا على السعودية 5-0، وتختتم في 15 يوليو على نفس الاستاد حيث تجري المباراة النهائية.

ولم تات نتائج البداية للمنتخبات العربية جيدة، حيث لقيت منتخبات السعودية كما أشرنا، والمغرب ومصر الهزيمة في مستهل مبارياتها. ويمكنكم الاطلاع هنا على ملخصكل مباراة على حدة.

وما زال منتخب مصر يملك فرصة إطالة مكوثه في روسيا لأبعد من الدور الأول لكن عليه التفوق على روسيا في مباراته الثانية، أما السعودية فتبدو مهمتها صعبة خصوصاً أن عليها تخطي اوروجواي في الجول الثانية.

لكن هذا التفاؤل الصادر عن الشعور بأن روسيا أضعف منتخبات الصف الأول في كأس العالم 2018، يشوبه الحذر خاصة أن البلد المنظم لن يرضى أن يكون لقمة سائغة رغم أنه في التصنيف الأخير بين المنتخبات المشاركة وعرضه امام السعودية خير دليل.

وتلعب في الجولة الثانية روسيا مع مصر في 19 وأوروجواي مع السعودية في 20، وفي الجولة الأخيرة يتلاقى منتخبا مصر والسعودية من جهة واورجواي مع روسيا من جهة أخرى.

 

أما منتخب المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب البرتغال وإسبانيا وإيران لم يحقق المامول منه حين سقط على نحو غير مستحق وبنيران صديقة امام إيران 0-1 وصعب مهمته في العبور حيث تبقى أمامه مواجهتي اسبانيا والبرتغال.

وفي الجولة الثانية تواجه المغرب مننتخب البرتغال في الـ20 منه وأخيراً إسبانيا في 25 الشهر ذاته.

 

أما نسور قرطاج الذين قست عليهم القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب بلجيكا وإنجلترا وباناما ويعول على خطف مباراة الفريق الكاريبي وتحقيق نتيجة مفاجئة أمام أي من البلدين الأوروبيين. 

بخلاف المغرب فظروف القرعة ظلمت تونس في مسار مبارياتها حيث تخوض من البداية صداماً نارياً مع إنجلترا في 18 يونيو ومن ثم مع بلجيكا في 23 يونيو وأخيراً بمواجهة باناما في 28 الشهر ذاته.

وهذا المسار ليس الأفضل للنسور، لكن إن نجحوا في تحقيق مفاجأة في أي من اللقاءين الاوليين لن يكون الدور الثاني بعيداً عنهم أبداً.

 

جدول مباريات كأس العالم روسيا 2018

*المباريات بتوقيت مكّة المكرّمة