اخبار العراق الان

طارق سليمان: لم أتفاجأ من مستوى الشناوي وهذا نتيجة جهد عام كامل

طارق سليمان: لم أتفاجأ من مستوى الشناوي وهذا نتيجة جهد عام كامل
طارق سليمان: لم أتفاجأ من مستوى الشناوي وهذا نتيجة جهد عام كامل

2018-06-17 00:00:00 - المصدر: موقع جول



زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أكد طارق سليمان؛ مدرب حراس مرمى الأهلي المصري السابق، أن المستوى الذي ظهر به محمد الشناوي في أولى شاركاته مع منتخب مصر أمام أوروجواي بكأس العالم روسيا 2018 لم يكن جديدا عليه، مشيرا إلى أن الحارس كانسببا رئيسيا في حسم الأهلي للقب الدوري قبل النهاية بست جولات.

الشناوي تالق بشكل كبير أمام أوروجواي وحصل على أفضل لاعب في المباراة رغم خسارة مصر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بهدف نظيف.

سليمان قال، خلال تصريحات تليفزيونية: "لم أتفاجأ بمستوى الشناوي، فخلال 31 مباراة خاضها مع الأهلي قدم مستوى رائع وكان سببا رئيسيا في التتويج بالدوري بتصدياته الرائعة منها مباراة الإسماعيلي والإنتاج الحربي والمصري والزمالك، فقد كان يصنع الفارق في كل مرة، لكن لأنه تألق في كأس العالم فالجميع يتابعه أكثر من الدوري المصري.

"الشوط الأول كان به بعض الكرات منحته الثقة وارتفع أدائه دقيقة بدقيقة، تعامل في العرضيات بشكل رائع وتسديدة كافاني أيضا، والشوط الثاني كان هناك انفراد  من سواريز وتصدى له أيضا بعدما قام بوضع النجمة، وهذا ليس محض الصدفة، وهناك انفراد ثاني أيضا أمام كرة سواريز، لقد كان موفقا للغاية، أما الكرة الصعبة التي تصدى لها على الطاير من رأسية سواريز، قراراته الصائبة السريعة وتمركزه الصحيح منحوه الأفضلية في كل الكرات التي تصدى لها".

أضاف: "التعب طوال العام وأدائه المتميز في الدوري هم سر تألقه، وبداية الشناوي دوليا كانت منذ لقاء البرتغال، البعض توقع تجربة الجهاز الفني للشناوي في هذا اللقاء، لكنني كنت متأكد من أنه مقتنع به تماما لأنه قدم أداء جيدا بالدوري، كوبر مقتنع بالحارس مع الأهلي في الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

"كنت أسعد شخص في الدنيا بتألق الشناوي وكذلك وجود شريف إكرامي، لأنني أعمل معهما منذ فترة طويلة، الشناوي الأفضل في المونديال لأول مرة كحارس عربي وأفريقي، خاصة وأن حارس مثل ديفيد دي خيا حارس مرمى المنتخب الإسباني أخطأ أخطاء كبيرة، والشناوي خرج بهذه الصورة الرائعة".

يذكر أن مصر تستعد لخوض ثاني مواجهاتها بدور المجموعات في المونديال أمام روسيا، والمقرر إقامتها في 19 من يونيو الجاري، ولا بديل بها عن الفوز للحفاظ على آمال الفراعنة في التأهل إلى الدور الثاني.