اخبار العراق الان

عضو بالفيدرالي: العالم أصبح أكثر اعتماداً على النفط الصخري

عضو بالفيدرالي: العالم أصبح أكثر اعتماداً على النفط الصخري
عضو بالفيدرالي: العالم أصبح أكثر اعتماداً على النفط الصخري

2018-06-19 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: قال عضو بالاحتياطي الفيدرالي إن الطلب العالمي على النفط سيكون أكثر اعتماداً على نمو إنتاج الخام الصخري في الولايات المتحدة.

وأضاف "روب كابلان" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في "دالاس" في مقال نُشر على موقع البنك اليوم الثلاثاء، أن هناك العديد من المعوقات التي تعيق زيادة النفط الصخري، مما يزيد من خطر عدم قدرة الصخر على الاستمرار في النمو على المدى القصير.

وكشف عضو الفيدرالي أن هذه التحديات تتمثل في نقص العمالة إضافة إلى أن مدخلات الماء والرمل المستخدمة في إنتاج الخام الصخري تمثل ثلث تكلفة الحفر، حيث يتم استخدام أكثر من 100 عربة من الرمل في عملية تكسير البئر، كما أن تلوث المياه يُعد مصدراً متزايداً للقلق.

وأشار "كابلان" إلى أنه بسبب هذه العوائق هناك احتمال متزايد في نهاية المطاف بأن النفط الصخري لن يكون قادراً على مواكبة نمو الطلب على الخام.

وذكر "كابلان" أن الطلب العالمي على النفط من المرجح أن يصل إلى حوالي 101.5 مليون برميل يومياً بحلول عام 2020، مقارنة مع الطلب على الخام في الربع الأول من هذا العام والبالغة 98.4 مليون برميل يومياً.

وأوضح أنه على الرغم من أن اختلاف تقديرات نمو الصخر الزيتي في الولايات المتحدة إلا أن إنتاج هذا الصخر الزيتي يجب أن يكون كافياً لتلبية جزء كبير من نمو الطلب العالمي المتزايد للسنوات القليلة القادمة.

وتابع: أنه من المرجح أن يكون سوق النفط أكثر عرضة للأحداث الجيوسياسية التي يمكن أن تُشكل مخاطر سعرية في الاتجاه الصعودي.