اخبار العراق الان

"جي.بي.مورجان" ينصح بشراء أسهم الشركات الصغيرة في وقت المخاوف التجارية

"جي.بي.مورجان" ينصح بشراء أسهم الشركات الصغيرة في وقت المخاوف التجارية

2018-06-19 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أوصى بنك "جي.بي.مورجان" بشراء أسهم الشركات الصغيرة مرجعاً ذلك إلى أنها ذات "حساسية منخفضة" لمخاوف الحروب التجارية.

وذكر محلل في البنك الأمريكي خلال مذكرة، اليوم الثلاثاء، أنه على المستثمرين الاستمرار في شراء أسهم الشركات الصغيرة كونها محمية من المخاطر المتصاعدة للحرب التجارية وكذلك تقلب الدولار الأمريكي.

وقال "دوبرافكو لاكوس بوجاس" الخبير الاستراتيجي في الأسهم بـ"جي.بي.مورجان" إن المخاوف التجارية والعملة الخضراء يؤثران بشكل سلبي على إيرادات وأرباح الشركات الكبيرة.

وتستفيد الأسهم ذات القيمة السوقية الصغيرة من اقتصاد الولايات المتحدة الذي لا يزال ينمو في حين أن الشركات العالمية الكبرى تواجه مراجعة تقديرات النمو الاقتصادي في أوروبا والأسواق الناشئة بالخفض إضافة إلى تشديد الظروف المالية.

وأضافت المذكرة أن أسهم الشركات الصغيرة ستكون محفوفة بالمخاطر في حال ارتفاع معدلات الفائدة بشكل حاد، أو إذا كان هناك هناك تسارع قوي لنمو الأجور كونها أكثر حساسية لتكاليف العمالة. 

وتعاني الأسواق العالمية في الوقت الراهن من خسائر حادة جراء التعريفات الجمركية المتبادلة بين الصين والولايات المتحدة، مما يجعل حدوث الحرب التجارية ذات احتمالية كبيرة.