اخبار العراق الان

ملياردير بريطاني: البيع الحاد بـ"وول ستريت" بداية حركة تصحيح

ملياردير بريطاني: البيع الحاد بـ
ملياردير بريطاني: البيع الحاد بـ"وول ستريت" بداية حركة تصحيح

2018-06-19 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أكد الملياردير البريطاني "جيم ميلون" أن التعريفات التجارية المعلنة مؤخراً من البيت الأبيض قد تتسبب في مزيد من الهبوط بالأسهم الأمريكية لكن تصحيح السوق أمر حتمي حتى بدونها.

وأضاف "ميلون" في تصريحات لمحطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن المخاوف بشأن الحرب التجارية ذات تأثير سلبي بالتأكيد على السوق ولكن الأسهم تتفاعل لأن قيمتها مرتفعة بالفعل.

وتابع الملياردير البريطاني: أن الوقت قد حان لإجراء تصحيح كبير في "وول ستريت".

ويأتي  ذلك في الوقت الذي طلب فيه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من الممثل التجاري تحديد سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار لفرض تعريفات ضدها، وسيكون هذا بالإضافة إلى الرسوم الجمركية بنسبة 25%  والتي أقرتها واشنطن على بكين الجمعة الماضية.

وذلك بعد اعتزام الصين فرض تعريفات بقيمة 34 مليار دولار على السلع الأمريكية.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق بيرن بريه جروب "ميلون" أن المخاوف التجارية ليست سوى حجة للمستثمرين في السوق، حيث أنهم كانوا بالفعل يتطلعون إلى البيع، على حد قوله.

وتوقع المليادير البريطاني عدم حدوث حرب تجارية عالمية لأن العولمة أمر جيد للجميع حتى الآن بما في ذلك الولايات المتحدة وهو ما يدركه جيداً الرئيس دونالد ترامب.

وتشهد الأسهم الأمريكية خسائر حادة، حيث تهاوي "داو حونز" بأكثر من 300 نقطة خلال تعاملات اليوم مع تصعيد الأزمة التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.