اخبار العراق الان

التحالف يعلن قتل اربعة من "داعش" يقومون ببيع النفط والغاز بشكل غير مشروع

التحالف يعلن قتل اربعة من
التحالف يعلن قتل اربعة من "داعش" يقومون ببيع النفط والغاز بشكل غير مشروع

2018-06-19 00:00:00 - المصدر: وكالة السومرية نيوز


السومرية نيوز/ بغداد

اعلن التحالف الدولي، الثلاثاء، عن قتل اربعة من "داعش" يقومون ببيع النفط والغاز بشكل غير مشروع في سوريا.


وقال التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "تم قتل اربعة من اهابيي داعش التابعين لشبكة النفط والغاز خلال عمليات التحالف في وادي نهر الفرات الاوسط في سوريا"، مبينا ان "هؤلاء هم ابو خطاب العراقي وابو يوسف الهاشمي وابو هاجر ملحم وابو هبة المغربي".



واضاف ان التحالف "ابو خطاب العراقي هو قائد الشبكة وادار عملية توقير الايرادات من خلال البيع غير المشروع للنفط والغاز"، مشيرا الى ان "الاخرين الذين معه سهلوا هذه العمليات".


واعتبر التحالف ان "مقتل هؤلاء يقوض قدرة الجماعة الارهابية على تمويل العمليات في جميع انحاء العراق وسوريا"، لافتا الى انه "مع ازالة هذه الشبكة سوف تتدهور القدرة على دفع الاجور للارهابيين وشراء الاسلحة وصيانة المعدات".


واكد ان "استهداف هؤلاء الارهابيين يتماشى مع هدفنا الطويل الامد المتمثل في حرمان داعش من الحصول على تمويل ثابت"، موضحا "اننا سنستمر بالضربات المدروسة والغارات عى ارهابيي داعش، بينما يقوم شركاؤنا بتدمير بقايا المجموعة الارهابية في شرق سوريا".


يذكر ان القوات الامنية العراقية والتحالف الدولي يقوم بين الحين والاخر بتنفيذ عمليات تستهدف ارهابيي "داعش" ومواقعه في العراق وسوريا، حيث يتكبد التنظيم خسائر فادحة بالارواح والمعدات.