اخبار العراق الان

القبض على عصابة لسرقة المنازل في كركوك وإقامة مؤتمر عشائري في بابل للحد من النزاعات المسلحة

القبض على عصابة لسرقة المنازل في كركوك وإقامة مؤتمر عشائري في بابل للحد من النزاعات المسلحة
القبض على عصابة لسرقة المنازل في كركوك وإقامة مؤتمر عشائري في بابل للحد من النزاعات المسلحة

2018-06-20 00:00:00 - المصدر: عراق برس


بغداد – عراق برس – 20 حزيران / يونيو : اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن ، انه وبناءا على امر مدير شرطة كركوك تم تشكيل فريق عمل للتحقيق في حادث سطو مسلح على دور احد المشتكين وبعد جمع المعلومات من كاميرات المراقبة . تم التوصل الى نوع العجلة التي نفذت الجريمة وبعد التحري تم القبض على متهمين اثنين حيث اعترفا  بعدة جرائم سرقة وسطو مسلح على دور سكنية وبالاشتراك مع عدد من المتهمين الاخرين وتم توقيفهما وفق المادة ( 443) ق.ع حسب قرار قاضي التحقيق.

وعلى صعيد منفصل عقدت مديرية شؤون العشائر في وزارة الداخلية مؤتمراً عشائرياً كبيراً لشيوخ عشائر محافظة بابل  في مضيف الشيخ علي عمران الشافي اليساري بمحافظة بابل – سدة الهندية المهناوية ،  بحضور  مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية  ومدير شؤون عشائر بابل  وبمشاركة واسعة من قبل سادات وشيوخ ووجهاء العشائر ومن مختلف المحافظات .

واكد مدير شؤون عشائر العراق العميد الشمري خلال كلمته  على أهمية دعم الحكومة المركزية و  المحلية بان وان  تكون العشائر هي الركيزة الاساسية لدعم الامن و الاستقرار عن طريق رفد الاجهزة الامنية بالمعلومات ما  يعزز المكتسب الامني في اطار التعاون المشترك بين المواطن و الاجهزة الامنية .

بدوره  شدد العميد متعب الشمري،  مدير عشائر العراق على”  ضرورة المحافظة على الاعراف العشائرية الاصيلة من خلال اتباع السواني المتعارف عليها و السائدة ، وان المرحلة وأهميتها تحتم علينا ضرورة تشذيب وتهذيب  الظواهر السلبية الدخيلة على العرف العشائري كونها  تستهدف الواقع الاجتماعي بصورة عامة وتستهدف النسيج العشائري بصورة خاصة وبالتالي فهي تؤثر سلباً على المجتمع وتهدد السلم المجتمعي فينبغي علينا بهذه المرحلة المهمة تغليب لغة الحوار البناء و التفاهم بين ابناء العشائر و الابتعاد عن لغة العنف و الخلافات و النزاعات العشائرية وعدم استخدام السلاح فيها” . انتهى ا.ح

شارك هذا الموضوع: