اخبار العراق الان

تركيا تعلن مقتل 26 من مقاتلي "الكوردستاني"

تركيا تعلن مقتل 26 من مقاتلي
تركيا تعلن مقتل 26 من مقاتلي "الكوردستاني"

2018-06-20 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- قالت القوات المسلحة التركية يوم الثلاثاء إنها قتلت 26 مسلحا لحزب العمال الكوردستاني، ودمرت مواقعهم ومخابئهم ومستودعات ذخيرتهم في غارات جوية على جنوب شرق تركيا واقليم كوردستان هذا الاسبوع.

وقال الجيش في بيان على تويتر إن الغارات شُنت يومي الأحد والاثنين في إقليمي ديار بكر وشرناق التركيين وفي منطقة أفاسين باسيان باقليم كوردستان، حيث توجد قواعد لحزب العمال الكوردستاني.

وصعدت أنقرة تحذيراتها في الفترة الأخيرة من هجوم بري محتمل على منطقة قنديل حيث تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان "بتجفيف مستنقعات الإرهاب" هناك.

وقبل أيام قليلة قالت تركيا إنها بدأت فعليا عملية ضد حزب العمال الكوردستاني الذي يخوض صراعا مع القوات التركية منذ نحو ثلاثة عقود.

وقال إردوغان في تجمع انتخابي في إقليم أضنة بجنوب البلاد "سنواصل قلب قنديل على رؤوس التنظيم الإرهابي الانفصالي".

من جهته قال القائد الميداني في حزب العمال مراد قريلان في مقابلة مع وكالة فرات القريبة من حزبه "دائما ما تهدد تركيا بتنفيذ حملة في قنديل.. تركيا تدرك تماما ان أي عملية من هذا النوع في قنديل وسنجار لن تكون سهلة".

وفي الآونة الاخيرة كثفت تركيا من قصفها الجوي على منطقة قنديل التي تضم قواعد عسكرية لحزب العمال الذي يخوض صراعا مسلحا مع انقرة منذ نحو ثلاثة عقود.

ويأتي التصعيد التركي مع بدء العد التنازلي لإجراء انتخابات رئاسية يتنافس فيها بصورة رئيسية الرئيس رجب طيب اردوغان والسياسي الكوردي المسجون صلاح الدين دميرتاش.

وقال قريلان إن تهديدات اردوغان بشن حملة برية واسعة في قنديل "دعاية انتخابية".

وتابع "تهديدات اردوغان كذبة كبيرة. اذا كان بمقدوره شن هجوم فليتفضل. اذا كان يملك شرفا فليهاجم قنديل وسوف يرى الرد".

ولحزب العمال الكوردستاني في قنديل قواعد عسكرية يتخذ منها منطلقا لشن هجمات على القوات التركية وبخاصة في المناطق الكوردية جنوب شرقي تركيا.

وتصنف تركيا وحلفاؤها الغربيون حزب العمال الكوردستاني "منظمة ارهابية".

ومن المقرر اجراء الانتخابات التركية في 24 من الشهر الجاري في ظل فرض حالة الطوارئ واستمرار الاعتقالات وملاحقة من تتهمهم الحكومة بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.

سوار أحمد