اخبار العراق الان

العلاق لسفيرة فنلندا: نتطلع لاستثمار تكنلوجيا المعلومات في تطوير الصناعة

العلاق لسفيرة فنلندا: نتطلع لاستثمار تكنلوجيا المعلومات في تطوير الصناعة
العلاق لسفيرة فنلندا: نتطلع لاستثمار تكنلوجيا المعلومات في تطوير الصناعة

2018-06-20 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/ الغد برس:

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، خلال لقائه سفيرة فنلندا غير المُقيمة في بغداد بيفي لين، اليوم الاربعاء، ان العراق يتطلع لاستثمار تكنلوجيا المعلومات في تطوير الصناعة داخل البلاد.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته "الغد برس"، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، استقبل في مكتبه سفيرة فنلندا غير المُقيمة في بغداد بيفي لين وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وهلسنكي، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي في مجالي التجارة الخارجية والتصنيع المشترك إلى المستوى الذي يرقى إلى مستوى الطموح ويحقق الأهداف المشتركة للبلدين الصديقين".

واكد العلاق بحسب البيان ان "العراق يتطلع الى توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف القطاعات واستثمار تكنلوجيا المعلومات في تطوير الصناعة داخل البلاد".

من جهتها أعربت لين عن "رغبة شركات بلادها في المُساهَمة بإعادة إعمار البنى التحتـيَّة في العراق وخاصة في قطاعات تطوير الطاقة الكهربائية، وتقديم خبراتهم التكنولوجيَّة في هذا المجال، عبر استقدام مصانع انظمة الالواح الشمسية الكهروضوئية الى العراق، وتنمية المهارات التعليمية عبر تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة مثل الهاتف الخلوي في قطاع التعليم".

كما قدمت "مقترح الإسكان منخفض التكلفة وذلك لدعم ملف الاستقرار في المناطق المحررة وتشجيع عودة النازحين"، لافتةً إلى أنَّ "الفترة المُقبلة ستشهد تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار تعزيز التعاون المُشترَك في المجالات كافة".