English | كوردى



العراق :غدا .. ظاهرة فلكية يشهدها اقليم كردستان

2018/06/20 | 15:50

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- واشارت المديرية في بيان صحفي اليوم الاربعاء " ان كل عام في 20 او 21 حزيران تحدث ظاهرة فلكية تدعى (الانقلاب الصيفي)" ، مضيفة" ان  هذا العام وفي 21 حزيران الساعة 11:07 دقيقة بالتوقيت العالمي وبعد الظهر من يوم غد الخميس 21 حزيران في الساعة 01:07 دقيقة سيكون اول ايام الصيف ".واوضحت المديرية: "ان  الارض ستبتعد اليوم عن الشمس في اقصى نقطة والتي تقدر بـ 152 مليون و97 الف و701 كيلومتر، وسيكون اول ايام الصيف في النصف الشمالي من الكرة الارضية وغدا الخميس اول ايام الصيف في المناطق الاخرى".  ويحدث الانقلاب الصيفي عندما تكون الشمس في السماء عند أصغر مسافة زاوية على طرف مستوى خط الاستواء، وبعد يوم منه تبدأ الشمس بالصعود إلى الشمال في حركتها الظاهرية حيث يتناقص طول الليل ويزداد طول النهار إلى أن يتساويان يوم 21 حزيران، وهو موعد الاعتدال الخريفي.انتهى د.م

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العراق :غدا .. ظاهرة فلكية يشهدها اقليم كردستان ) نشر أولاً على موقع (قناة الغدير) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العراق :غدا .. ظاهرة فلكية يشهدها اقليم كردستان ) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الغدير).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ ذي قار: الكهرباء والصحة تعلنان نجاح خططهما لإحياء ليلة العاشر من محرم

⋙ مجالسة الميليشيات والنتائج الإيجابية بين القناعة والرفض

⋙ الكروي لـ”النور”: الحكومة المقبلة لا يمكن ان تشكل دون وجود كتلتي “سائرون والفتح”

⋙ المنافذ الحدودية تعلن ضبط عجلة محملة بأدوية مخالفة للضوابط

⋙ الاعلام الرقمي: هاشتاغات ذكرى عاشوراء تتصدر تريند تويتر العراق 

بالفيديو والصور

⋙ أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية... تعرف عليها (فيديو)

⋙ موقف محرج لعادل إمام في افتتاح "الجونة السينمائي"... ماذا فعلت مايا دياب معه (فيديو)

⋙ بالصور-وصول جثمان فاضل برواري إلى مستشفى الطب العدلي في دهوك


الأكثر شيوعا