اخبار العراق الان

الامن النيابية تكشف أسباب ” رعب السفارة ” الامريكية ببغداد

الامن النيابية تكشف أسباب ” رعب السفارة ” الامريكية ببغداد
الامن النيابية تكشف أسباب ” رعب السفارة ” الامريكية ببغداد

2018-06-20 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة / خاص…

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ،الأربعاء، عن أسباب الاجرات الامنية المشددة وحركة الطيران الأمريكي الكثيف حول السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقال عضو اللجنة ، اسكندر وتوت في تصريح لـ/المعلومة/، إن “القوات الأمريكية داخل المنطقة الخضراء انتشرت بشكل كثيف وشددت اجراءاتها الأمنية حول محيط مبنى السفارة في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد ، فضلا عن حركة الطيران الكثيفة فوق مبانيها”.

واضاف إن “الإجراءات المشددة داخل وخارج محيط السفارة واستخدام الملاجيئ الداخلية جاءت تحسبا لردود أفعال عكسية بعد تعرض قوات الحشد الشعبي لقصف جوي من قبل التحالف الدولي في منطقة البوكمال الحدودية مع سوريا أول أمس الاثنين”.

وكان مصدر أمني قد كشف ،اليوم الأربعاء، عن تشديد الإجراءات الأمنية في محيط مبنى السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، مشيرا إلى وجود حركة كثيفة للطيران “الاستطلاعي”.

وكشف القيادي في حشد الأنبار طارق العسل، الأربعاء، عن لجوء الجنود الامريكان في قاعدة عين الأسد غربي المحافظة إلى ملاجئ القاعدة، وذلك عقب الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مقاتلي كتائب حزب الله على الحدود العراقية السورية، مؤكدا أن القصف الإسرائيلي يأتي في إطار دعم تنظيم “داعش” الإجرامي.انتهى 25 ت

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/02/20170201_125311