اخبار العراق الان

إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى في تاريخه

إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى في تاريخه
إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى في تاريخه

2018-06-20 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: استقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، عند أعلى مستوى على الإطلاق.

وكشفت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة ظل ثابتاً خلال الأسبوع المنتهي في 15 يونيو الحالي عند 10.90 مليون برميل يومياً وهي نفس مستويات الأسبوع السابق له.

ويسجل الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة مستويات قياسية على الصعيد الأسبوعي.

ويقترب إنتاج النفط في الولايات المتحدة بهذه المستويات من إنتاج روسيا الذي يبلغ 11.1 مليون برميل يومياً كأكبر منتج للخام في العالم.

وعلى صعيد واردات الولايات المتحدة النفطية، فشهدت تراجعاً خلال الأسبوع المنقضي بمقدار 201 ألف برميل يومياً لتهبط إلى مستوى 5.87 مليون برميل يومياً.

في حين صعدت الواردات الأمريكية من النفط في الأسبوع الماضي بمقدار 344 ألف برميل يومياً لتصل إلى 2.37 مليون برميل يومياً، وفقاً للبيانات.

وبحسب بيانات الإدارة الأمريكية، فإن مخزونات النفط بالولايات المتحدة تراجعت بمقدار 5.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل التقديرات التي كانت تشير إلى هبوط قدره 2.1 مليون برميل فقط.

وخلال نفس الفترة، ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 3.3 مليون برميل.

وبحلول الساعة 3:39 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم شهر أغسطس بأكثر من 0.1% ليصل إلى 75.19 دولار للبرميل.

وفي نفس التوقيت، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة تزيد عن 1.4% ليسجل 66.00 دولاراً للبرميل.