اخبار العراق الان

الأرجنتين تعود لمؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة بعد 9 سنوات

الأرجنتين تعود لمؤشر
الأرجنتين تعود لمؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة بعد 9 سنوات

2018-06-21 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أعلن مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة عودة السوق المالي في الأرجنتين إلى المؤشر مرة أخرى، الأمر الذي قد يبشر بسيل من أموال المستثمرين في سوق الأسهم المحلي الأرجنتيني الذي يتبع المعايير.

وأشاد المؤشر في بيان صادر أمس الأربعاء بدور المستثمرين في التحول السياسي للبلاد، لكنه حذر من أن قراره يمكن التراجع فيه في حالة تطبيق الحكومة أي نوع من الضوابط الرأسمالية استجابة للاضطرابات الأخيرة في الأسواق المالية.

وفي 2009 كانت الأرجنتين قد حُذفت من مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة.

وشهدت الأرجنتين في الفترة الماضية تقلبات واسعة، هبطت بالعملة المحلية لأقل مستوى على الإطلاق، مما اضطرت للتقدم بطلب للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي وهو ما وافق عليه الصندوق بعد ذلك.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على منح الأرجنتين قرضاً بقيمة 50 مليار دولار مدته 3 سنوات، مع إقرار مساعدات فورية.

كما تم ضم السوق المالي السعودي "تداول" إلى مؤشر "إم.إس.سي.آي" العالمي للأسواق الناشئة بجانب الأرجنتين

وتابع البيان أن ضم السوق المالي الأرجنتيني إلى مؤشر "إم.إس.سي.آي" سيتزامن معه مراجعة نصف سنوية للمؤشر، وستكون في مايو 2019.

من جانبه أكد مدير مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسواق الناشئة على دعم تضمين الأرجنتين والسعودية داخل المؤشر، مشيراً إلى أن مستثمري المؤسسات الدولية أكدوا على أنهم الآن مستعدين للوصول إلى تلك الأسواق.