اخبار العراق الان

مجلس عزاء علي ارواح شهداء الحشد الشعبي

مجلس عزاء علي ارواح شهداء الحشد الشعبي
مجلس عزاء علي ارواح شهداء الحشد الشعبي

2018-06-22 00:00:00 - المصدر: ارنا


وحضر مجلس العزاء الذي اقيم في مسجد الزوية بمنطقة الكرادة الشرقية، وسط العاصمة بغداد، كبار قادة الحشد الشعبي، ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، وشخصيات سياسية وعشائرية وثقافية واكاديمية عديدة، الي جانب سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق ايرج مسجدي.
وبحسب تقارير اعلامية، عبّر المعزون عن استنكارهم للجريمة التي ارتكبها الطيران الصهيو-اميركي بحق رجالات الحشد الشعبي المرابطين علي الحدود.
واعتبر المعزون، هذا الاستهداف بأنه محاولة لتمكين عصابات داعش الاجرامية، وفتح ثغرة تسمح لهم بالدخول الي العراق عبر سوريا لتنفيذ عمليات ارهابية ضد القوات المسلحة العراقية بمختلف صنوفها، وتشكيلات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية، وضد ابناء الشعب العراقي علي وجه العموم.
وكان الاعتداء الجوي الاميركي علي احد مقرات الحشد الشعبي يوم الاثنين الماضي، قد اسفر عن استشهاد اثنين وعشرين مقاتلا، واصابة اثني عشر اخرين، جلهم من كتائب حزب الله.
وقوبل ذلك الاعتداء السافر بموجة ادانات واستنكارات شديدة من قبل مختلف الاوساط والمحافل السياسية والشعبية العراقية، وتصاعد الاصوات المطالبة بوضع حد لمثل تلك الاعتداءات، التي يراد من ورائها اعادة تنظيم داعش الاجرامي، بعدما تم الحاق الهزيمة الكاملة به من قبل قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد العشائري وقوات البيشمركة الكردية.
انتهي ع ص ** 2342