الخميس 19 تموز 2018 م (6 ذو القعدة 1439 هـ)
English | كوردى



روسيا تتخلى عن سندات الخزانة الأمريكية

2018/06/22 | 13:50

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اتجهت روسيا خلال السنوات الماضية نحو زيادة احتياطياتها من الذهب على حساب ما تملكه من سندات الخزانة الأمريكية، وذلك في ظل العقوبات التي تفرضها واشنطن على موسكو.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن روسيا باعت خلال شهر أبريل سندات أمريكية بقيمة 47.5 مليار دولار لتهبط استثماراتها في السندات الأمريكية إلى 48.6 مليار دولار، بعد أن كانت في شهر مارس عند 96.1 مليار.

وقال الخبير فلاديمير ميكلاشيفسكي، بهذا الصدد إن "البعض يتساءلون عما إذا كان البنك المركزي الروسي قد باع السندات الأمريكية في أبريل لدعم الروبل، لكن الأمر يتعلق بتغيير الأولويات مع استمرار نمو الاحتياطيات".

كما أشار ميكلاشيفسكي، وهو كبير الاقتصاديين في بنك "دانسكي"، إلى أن ارتفاع عائدات السندات الأمريكية شجّع على بيعها.

وباتت روسيا أكثر حاملي السندات الأمريكية بيعا لهذه السندات رغم نمو احتياطياتها الدولية في ظل ارتفاع أسعار النفط، حيث قلصت موسكو حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال السنوات الثماني الماضي بنحو 4 مرات، من 176 مليار دولار إلى 48.6 مليار.

وتظهر بيانات البنك المركزي الروسي أن احتياطيات البلاد زادت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بواقع 24 مليار دولار، لتصل في مطلع يونيو إلى 456.640 مليار دولار.

وأشارت البيانات إلى أن احتياطات الذهب التي هي جزء من الاحتياطيات الدولية، صعدت منذ بداية 2018 بواقع 3.864 مليار دولار، أي من 76.647 مليار في الـ1 من يناير الماضي إلى 80.511 مليار في الـ1 من يونيو الجاري.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (روسيا تتخلى عن سندات الخزانة الأمريكية) نشر أولاً على موقع (الرأي العام) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (روسيا تتخلى عن سندات الخزانة الأمريكية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الرأي العام).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ تجدد اندلاع النيران في داخل مخازن شارع الظلال وسط بغداد

⋙ اندلاع حريق في مخازن بشارع الظلال شرقي بغداد

⋙ اللجنة الاولمبية تحل ادارة الميناء وتشكل هيئة مؤقتة

⋙ سان جيرمان يتوصل لإتفاق مع بونوتشي

⋙ محافظ المثنى: المظاهرات سبب رئيسي في خسارة 50 مليار دينار

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو: اهالي بلد يكشفون عن فساد كبير يعطل اكبر مشروع خدمي في القضاء

⋙ بالفيديو... نواب عرب في الكنيست يمزقون قانون "القومية"

⋙ بالصورة.. تعرف على تاريخ جميع مباريات بطولة كاس الابطال الودية


الأكثر شيوعا