English | كوردى



أوبك تمضي باتجاه زيادة الإنتاج مع تخفيف إيران موقفها

2018/06/22 | 13:55

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اقتربت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الجمعة أكثر من تعزيز إنتاجها من النفط حيث بدا أن السعودية التي تقودها أقنعت منافستها إيران بالتعاون، وذلك بعد أن حذر مستهلكون كبار من نقص في المعروض.

وقالت السعودية وروسيا غير العضو في أوبك إن زيادة في الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا، أو ما يعادل نحو واحد بالمئة من الإمدادات العالمية، أصبحت مقترحا شبه متوافق عليه للمجموعة وحلفائها.

وتجتمع المنظمة في فيينا وسط دعوات من الولايات المتحدة والصين والهند لتهدئة أسعار الخام والحيلولة دون حدوث نقص يضر بالاقتصاد العالمي.

وتحتاج أوبك نظريا إلى موافقة جميع الأعضاء من أجل إبرام اتفاق.

لكنها في الماضي أقرت اتفاقات بدون إيران، التي انتقدت فكرة زيادة الإمدادات في الوقت الذي تواجه فيها عقوبات من الولايات المتحدة.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه في تصريحات للصحفيين بعد اجتماع مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قبيل مباحثات أوبك ”نحن نعد شيئا“.

وقال الفالح إن أغلبية المنتجين أوصوا بزيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا بشكل تدريجي وعلى أساس تناسبي وفقا للحصص المقررة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (أوبك تمضي باتجاه زيادة الإنتاج مع تخفيف إيران موقفها) نشر أولاً على موقع (الرأي العام) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (أوبك تمضي باتجاه زيادة الإنتاج مع تخفيف إيران موقفها) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الرأي العام).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ عباس: مستعدون للتفاوض مع إسرائيل سرا وعلانية

⋙ ترامب يطلق يد أميركا في شن هجمات إلكترونية

⋙ كيفن كيجان ..عندما اقتربت من الموت!

⋙ مصر تصدر بيانا رسميا بشأن إجراء قوات البحرية التركية

⋙ تعرف على أبرز أفلام مهرجان الجونة السينمائي ليوم السبت

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| وراء الحدث يفتح ملف «خطط أمريكا المستقبلية» لمواجهة الحروب السيبرانية

⋙ فيديو| دبلوماسي روسي سابق: هناك تأجيل للعملية العسكرية في إدلب وليس إلغاء

⋙ بالصور- أسعار العملات اليوم في اسطنبول


الأكثر شيوعا