اخبار العراق الان

البنوك الأمريكية تنجح في تجاوز اختبار التحمل

البنوك الأمريكية تنجح في تجاوز اختبار التحمل
البنوك الأمريكية تنجح في تجاوز اختبار التحمل

2018-06-22 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن البنوك الأمريكية ستكون قادرة على إقراض الأسر والشركات خلال فترة الركود العالمي المقبل.

وأضاف الفيدرالي الأمريكي، في بيان صادر أمس الخميس، أن نتائج "اختبار التحمل" أظهرت أن البنوك الأمريكية الكبيرة والإقليمية لديها رأس مال كافٍ ستجعلها قادرة على مواجهة سيناريوهات الأزمة المستخدمة في الاختبار.

واختبار التحمل هو إجراء سنوي يتم إجراؤه من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي باستخدام سيناريوهات اقتصادية مصممة لتحديد ما إذا كان لدى البنك رأس مال كافٍ لتحمل تأثير المخاطر.

وتمثل البنوك الـ35 التي تم اختبارها حوالي 80% من جميع البنوك العاملة في الولايات المتحدة. 

وتابع البيان أن السيناريو الافتراضي الأكثر حدة المستخدم في الاختبار والذي يفترض ارتفاع معدل التضخم لـ10% سوف يتسبب في خسائر إجمالية 578 مليار دولارللبنوك خلال الفصول التسعة التي تم قياسها. 

وأوضح الاحتياطي الفيدرالي أن نسبة رأس المال عالي الجودة إلى الأصول المرجحة بالمخاطر سوف تنخفض من مستوى يبلغ 12.3% في الربع الرابع من عام 2017 إلى 7.9% في سيناريو "الإجهاد الافتراضي".

وأشار البيان إلى أنه على الرغم من السيناريو الصعب والعوامل الأخرى التي أثرت على اختبار هذا العام، فإن مستويات رأس المال في البنوك بعد هذا الركود الافتراضي أعلى من نظيرتها في البنوك الكبرى في السنوات التي سبقت الركود الأخير في 2008.

ويقوم الاحتياطي الفيدرالي بهذا الاختبار سنوياً للتأكد من أن البنوك والشركات المالية لديها رأس مال كافٍ للبقاء في أوقات الأزمات.