اخبار العراق الان

مونديال 2018: مدرب ايسلندا لم يفقد الأمل

مونديال 2018: مدرب ايسلندا لم يفقد الأمل
مونديال 2018: مدرب ايسلندا لم يفقد الأمل

2018-06-23 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS



وبعد الأداء القتالي الرائع الذي قدمه الايسلنديون ضد الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي في مباراتهم الأولى في كأس العالم واجبارهم وصيف نسخة 2014 وبطل 1978 و1986 على الاكتفاء بالتعادل 1-1، تلقوا الجمعة الخسارة على يد نيجيريا بهدفين سجلهما في الشوط الثاني أحمد موسى.

واعتبر هالغريمسون "من الغريب أننا ما زلنا في السباق"، مضيفا "لم نخدع نفسنا بالقول أننا سنخوض كأس العالم دون خسارة، ومن الصعب دائما هضم الهزائم. يجب أن أشيد بلاعبي فريقي، لقد أعطوا كل شيء، حاولوا ما بوسعهم لكن لم يكن يومنا في العديد من النواحي".

وسيكون لاعبو هالغريمسون في الجولة الأخيرة الثلاثاء أمام مباراة مصيرية ضد كرواتيا التي ضمنت البطاقة الأولى عن هذه المجموعة بفوزها الخميس على الأرجنتين 3-صفر.

ورغم ما قدمه الكرواتيون في مباراتيهما ضد نيجيريا (2-صفر) والأرجنتين، لن تكون مهمة الوافدين الجديد مستحيلة في الجولة الأخيرة، لاسيما أنهم تفوقوا على لوكا مودريتش ورفاقه في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى المونديال الروسي بتصدرهم المجموعة أمامهم بفارق نقطتين.

وتأهلت ايسلندا مباشرة الى النهائيات، في تأكيد لنتيجتها في كأس أوروبا 2016 حين أقصت انكلترا وبلغت ربع النهائي في أول مشاركة لها، فيما اضطرت كرواتيا الى خوض الملحق والتأهل بعدها على حساب اليونان.

واعترف المدرب الايسلندي أن ما قدمه الكرواتيون في مباراة الخميس ضد الأرجنتين أثار إعجابه، مضيفا بابتسامة "نحن بحاجة فقط للفوز على كرواتيا... القول أسهل من الفعل".

وتابع "لقد واجهنا كرواتيا أربع مرات في أربعة أعوام وغالبا ما قلنا أننا مثل الزوجين اللذين يحاولان الحصول على الطلاق، لكننا نجتمع دائما مرة أخرى".

والتقت كرواتيا وايسلندا فعليا للمرة الأولى في تصفيات مونديال المانيا 2006 وفازت الأولى ذهابا وايابا 4-صفر و3-1، ثم في الملحق الأوروبي المؤهل الى مونديال 2014 وخرجت كرواتيا ايضا منتصرة (صفر-صفر ذهابا و1-صفر ايابا)، وصولا الى تصفيات النسخة الحالية حين تبادلا الفوز كل على أرضه (2-صفر في زغرب و1-صفر في ريكيافيك).

واعتبر هالغريمسون أن الكرواتيون "قدموا حقا أداء جيدا جدا في مباراتيهما في كأس العالم، والأخيرة كانت دليلا واضحا على مدى براعة كرواتيا".