الخميس 19 تموز 2018 م (6 ذو القعدة 1439 هـ)
English | كوردى



الكويت تبدأ بترحيل السوريين واليمنيين

2018/06/23 | 11:15

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

المعلومة/بغداد..

أفادت صحيفة “الراي” الكويتية، السبت، بأن وزارة الداخلية تنفيذ توصيات اللجنة المختصة بإجراء دراسة شاملة لحالات منتظري الإبعاد، الموقوفين في إدارة الإبعاد والتي دعت في تقريرها إلى تنفيذ الإبعاد الإداري بحق أي مقيم سوري أو يمني إلى بلاده فوراً، بعد استثناء الجنسيتين في الفترة الماضية نظراً للظروف التي يمر بها بلداهما.

وقال الصحيفة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، إنه “تم ضبط حوالي 85 مقيماً سورياً سيتم تنفيذ الإبعاد الإداري في حقهم للمصلحة العامة”، مبينة أن “جميع مخالفي الإقامة في حال لم يتم التمديد لهم، خصوصاً السوريين واليمنيين منهم، سيتم إبعادهم فوراً إلى بلدانهم، خصوصاً أن هناك رحلات جوية حالياً مباشرة إلى سورية”.

وأضافت أنه «في حال التمديد للمخالف لمدة شهر فسوف يتم إخراجه من الحجز بكفالة مواطن كويتي لكي يعدل وضعه وفق إقامة سارية المفعول، أو أن يبحث عن كفيل آخر، في حين يجري حالياً إبعاد الوافدين الموجودين في سجن طلحة إلى بلدانهم بعد تعذر حصولهم على كفيل».

وتابعت أنه «وفق قرار وزير الداخلية في نوفمبر الماضي، تم إخلاء سبيل جميع السوريين الموجودين في سجن طلحة، على الرغم من وجود عدد كبير منهم صادر ضدهم قرار بالإبعاد، إلا إنه تم إخلاء سبيلهم وتمديد إقاماتهم لتعديل أوضاعهم، ولكن المفاجأة أن لا أحد منهم التزم بوضع إقامة سوى ما يقارب 10، أما الباقون فقد تواروا عن الأنظار ولم يلتزموا بالتعهد، فصدر قرار ضد كفلائهم الكويتيين بمنع الكفالات عنهم لمدة سنة».

وأشارت الصحيفة إلى «صدور قرار بضبط وإحضار السوريين البالغ عددهم أكثر من 40 وافداً صادرة ضد غالبيتهم قرارات إبعاد للمصلحة العامة، وعليه تم تشكيل فرقة من وزارة الداخلية لضبطهم وإحضارهم وإبعادهم إلى سورية فوراً»، مؤكدا أن «المواطنين الكويتيين سبق أن تقدموا بتظلمات لرفع حظر الكفالات عنهم ولوضع إقامات خدم على كفالتهم إلا انها رفضت كلها».

انتهى/25

المشاركة

الخبر السابقالكويت: أقل من مليون برميل الزيادة المتوقعة لـ «أوبك» وخارجها

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/01/الكويت-696x435

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الكويت تبدأ بترحيل السوريين واليمنيين) نشر أولاً على موقع (المعلومة) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الكويت تبدأ بترحيل السوريين واليمنيين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (المعلومة).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ اللجنة الاولمبية تحل ادارة الميناء وتشكل هيئة مؤقتة

⋙ سان جيرمان يتوصل لإتفاق مع بونوتشي

⋙ محافظ المثنى: المظاهرات سبب رئيسي في خسارة 50 مليار دينار

⋙ رئاسة الجمهورية تصدر توضيحا حول مرسوم تقاعد النواب

⋙ وزارة النفط تنفي زيارة وفدا وزاريا منها الى السعودية

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو: اهالي بلد يكشفون عن فساد كبير يعطل اكبر مشروع خدمي في القضاء

⋙ بالفيديو... نواب عرب في الكنيست يمزقون قانون "القومية"

⋙ بالصورة.. تعرف على تاريخ جميع مباريات بطولة كاس الابطال الودية


الأكثر شيوعا