اخبار العراق الان

الحسيني: التربية متخبطة وعليها مراعاة نفسية الطلبة

الحسيني: التربية متخبطة وعليها مراعاة نفسية الطلبة
الحسيني: التربية متخبطة وعليها مراعاة نفسية الطلبة

2018-06-23 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز



{بغداد:الفرات نيو} طالبت عضو مجلس النواب عن كتلة الحكمة النيابية النائب أحلام الحسيني، وزارة التربية بمراعاة الجانب النفسي لطلبة المرحلة الإعدادية.


وقالت الحسيني، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه ان "الوزارة في حالة تخبط وارباك واضحين، حيث ظهرت انباء يوم امس عن الغاء امتحان التربية الإسلامية بعد ثبوت تسرب الأسئلة، وعادت الوزارة ونفت تلك الانباء، لتأتي اليوم وتؤكدها من جديد، مع اجراء تغيير في جدول الامتحانات".
وأضافت "على الوزارة مراعاة نفسية الطلب لاسيما وانهم يمرون بأصعب مراحلهم الدراسية ويجب على الوزارة احترام مشاعر ذويهم".
وأشارت الحسيني الى ان "فضيحة تسرب مادة التربية الإسلامية كان لها وقع كبير على العملية التربوية بصورة عامة وعلى الطلبة بصورة خاصة وعلى الجميع التعاون من اجل سير الامتحانات النهائية بانسيابية وشفافية، والتأكد من ان باقي أسئلة المواد الأخرى غير مسربة مسبقا".
يشار الى ان، وزارة التربية تشهد حالة من الاستنفار تزامنا مع بدء امتحانات العامة للصفوف المنتهية للمرحلة الإعدادية بفرعيها العلمي والادبي والتعليم المهني، علاوة على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن تسريب أسئلة امتحان مادة التربية الإسلامية ما دفعها الى تشكيل لجنة تحقيقية لتقصي الامر.
وأصدرت الوزارة اليوم، قراراً يقضي بإلغاء امتحان مادة الإسلامية وتحديد موعدا جديدا له، فضلا عن اعتمادها جدولاً جديداً للامتحانات.
واثار قرار الغاء الامتحان موجة من الاستهجان لدى طلبة وذويهم، منتقدين الإجراءات المتبعة من قبل لجنة الامتحانات للحفاظ على سرية الأسئلة، وتحملهم وزر تسريبها.انتهى