اخبار العراق الان

دورة هاله: فيدرر إلى النهائي الثاني عشر

دورة هاله: فيدرر إلى النهائي الثاني عشر
دورة هاله: فيدرر إلى النهائي الثاني عشر

2018-06-23 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


ويواجه السويسري في المباراة النهائية الثانية عشرة له في هاله الكرواتي بورنا كوريتش المتأهل بعد انسحاب منافسه الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الرابع الذي كان متقدماً 3-2 لكنه تعثر وتعرض إلى الإصابة.

وقال فيدرر: "أنا سعيد جداً، لم يسبق لي أن خضت نهائيين متتاليين على العشب في الاستعدادات لويمبلدون. إنها المرة الأولى بالنسبة لي".

وتابع "كنت سعيداً للفوز بدورة شتوتغارت وسعيد للوصول إلى مباراة نهائية أخرى هنا. عودتي (بعد الابتعاد عن موسم الدورات على الملاعب الترابية) كانت ناجحة إلى حد ما".

واوضح "آمل أن أقدم أفضل مستوياتي، لقد قلت إنه يتم تقديم الأفضل في نهاية الدورات، ولذلك آمل أن أخوض نهائياً جيداً".

وشارف فيدرر الساعي إلى لقب عاشر في الدورة، على الاحتفاظ بصدارة ترتيب اللاعبين المحترفين بعد أن تجنب الوقوع في المحظور أكثر من مرة لا سيما في ربع النهائي عندما أنقذ كرتين كانت كل منهما كفيلة بخسارته وخروجه امام الفرنسي بونوا بير.

ولكي يبقى متمسكاً بالصدارة التي انتزعها الاسبوع الماضي من غريمه الإسباني رافايل نادال بعد تتويجه في دورة شتوتغارت الألمانية على الملاعب العشبية، بات على "الأستاذ" السويسري تحقيق الفوز في المباراة النهائية غداً الأحد.

ويستعد السويسري للدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، المقررة من 2 إلى 15 تموز/يوليو. وهو سيدخل القرعة الخاصة بالبطولة في المركز الأول في حال احتفاظه بالصدارة.

ولم تحمل المباراة مع كودلا المصنف 109 عالمياً مفاجآت، عدا تمكن الاميركي من جرّ السويسري الى شوط فاصل كاسر للتعادل "تاي بريك" في المجموعة الاولى حسمه فيدرر في مصلحته.
وفي المجموعة الثانية، كسر فيدرر ارسال منافسه في الشوط الحادي عشر، وتقدم 6-5، ثم أنهى المباراة على ارساله.