اخبار العراق الان

"فيسبوك" تتعهد بمكافحة الأخبار المزيفة في الانتخابات الأوروبية

"فيسبوك" تتعهد بمكافحة الأخبار المزيفة في الانتخابات الأوروبية

2018-06-25 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: تعهدت شركة "فيسبوك" بمنح انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة "أولوية قصوى" عبر مكافحة الأخبار المزيفة في العملية الانتخابية.

وكانت الشركة الأمريكية المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" تعرضت لضغوط من أجل حماية العملية الانتخابية في أعقاب أزمة اختراق بيانات المستخدمين من قبل "كامبريدج أنالاتيكا".

وقال "جويل كابلان" نائب رئيس "فيسبوك" للسياسة العامة العالمية لأعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل، اليوم الإثنين، إن عملاق التواصل الاجتماعي ملتزم بالتخلص من التلاعب في الانتخابات عن طريق حذف الحسابات المزيفة والتعاون مع اللجان الانتخابية الوطنية في أوروبا، بحسب "الفايننشال تايمز".

وجاء ظهور "كابلان" أمام البرلمان الأوروبي بعد أن تعرض "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" إلى انتقادات شديدة بسبب فشله في الإجابة على تساؤلات للمشرعين الأوروبيين خلال جلسة في الشهر الماضي.

وأضاف "كابلان" أن فيسبوك قام بتوظيف مجموعة من المدققين المستقلين في دول الاتحاد الأوروبي الكبرى مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا لمراقبة الحملات الانتخابية وتحديد الأخبار الكاذبة.

وكانت "فيسبوك" حذفت 30 ألف حساب مزيف خلال الانتخابات الرئاسية في فرنسا في العام الماضي.

وتعمل الحكومات الأوروبية على تكثيف جهودها ضد الأخبار الكاذبة، حيث أن فرنسا بصدد صياغة قانون جديد يحظر المعلومات المضللة عبر الإنترنت خلال الحملات الانتخابية.