اخبار العراق الان

كوردستان تتطلع لتعزيز العلاقات مع تركيا بعد فوز اردوغان

كوردستان تتطلع لتعزيز العلاقات مع تركيا بعد فوز اردوغان
كوردستان تتطلع لتعزيز العلاقات مع تركيا بعد فوز اردوغان

2018-06-26 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- قال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ان اربيل ترغب بتطوير علاقاتها مع انقرة، وذلك بعد يوم من فوز الرئيس رجب طيب اردوغان في الانتخابات التي جرت قبل يومين.

وفاز رجب طيب إردوغان برئاسة تركيا في الانتخابات التي جرت يوم الأحد وسط اقبال كثيف تجاوز 85 بالمئة وفق وسائل اعلام تركية رسمية.

وقال بارزاني في رسالة تهنئة لاردوغان "شهدت العلاقات بين الجمهورية التركية واقليم كوردستان في فترة حكمكم تطورات مشهودة، وكان لذلك أثر جيد على الاستقرار وتحسين حياة الناس، وكان ذلك نموذجاً هاماً بالنسبة للمنطقة".

واضاف بارزاني "ونحن في إقليم كوردستان نجدد رغبتنا المستمرة في مواصلة تطوير هذه العلاقات".

وجاء في الرسالة "إن تأكيدكم في خطاب فوزكم على تعزيز العمل من أجل التغلب على كافة الاختلافات، يدعونا جميعاً لتأييده. ففي أيامكم ألغي كثير من المحظورات الجائرة، ونأمل أن يعمل الجميع مرة أخرى على مساندتكم لتحقيق السلام".

وأدلى الاتراك بأصواتهم في أول انتخابات تشهدها تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة قبل نحو عامين.

وهذه الانتخابات هي الاهم التي تجرى في البلاد منذ إلغاء الخلافة وإقامة الجمهورية التركية من قبل مصطفى كمال اتاتورك قبل اكثر من 90 عاماً.

وكان فوز اردوغان مريحا إلا أن حزب الشعوب الديمقراطية المقرب من الكورد تمكن من تخطي حاجز 10 بالمئة رغم حالة التضييق على كوادر الحزب ونشاطاته من قبل المؤسسات الامنية التركية.

سوار أحمد