اخبار العراق الان

تقرير: السعودية تعتزم زيادة إنتاجها النفطي لمستوى قياسي في يوليو

تقرير: السعودية تعتزم زيادة إنتاجها النفطي لمستوى قياسي في يوليو
تقرير: السعودية تعتزم زيادة إنتاجها النفطي لمستوى قياسي في يوليو

2018-06-26 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: ذكر تقرير صحفي أن السعودية تخطط لزيادة إنتاجها النفطي لمستويات قياسية في يوليو المقبل، بعد أيام من قرار "أوبك" برفع إنتاج الخام.

ووفقاً لوكالة "بلومبرج" نقلاً عن مصادر لم تسمها، اليوم الثلاثاء، فإن شركة النفط المملوكة للدولة "أرامكو" تهدف لزيادة إنتاج الخام الشهر المقبل إلى 10.8 مليون برميل يومياً.

ويتجاوز هذا المعدل المزمع تنفيذه في الشهر المقبل الرقم القياسي المسجل سابقاً والبالغ 10.72 مليون برميل يومياً في نوفمبر 2016، وهو ما يعني استجابة السعودية لضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منظمة "أوبك" لضخ المزيد من النفط.

وأضافت المصادر أن مستوى الإنتاج الفعلي في يوليو سيعتمد على الطلب على الصادرات والاستهلاك المحلي، وبالتالي من الممكن أن يتراوح بين 10.6 مليون وبين 11 مليون برميل يومياً. 

وكانت السعودية أبلغت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك في الشهر الماضي، إن إنتاجها النفطي بلغ 10.03 مليون برميل يومياً خلال مايو.

لكن وفقاً لتقرير أوبك الشهري، فإن إنتاج السعودية من النفط بلغ 9.98 مليون برميل يومياً خلال شهر مايو الماضي بزيادة قدرها 85.5 ألف برميل يومياً، الأمر الذي ساهم في زيادة إنتاج المنظمة من الخام خلال نفس الفترة.

وكانت الولايات المتحدة قد طالبت السعودية وبعض الأعضاء الآخرين في "أوبك" بزيادة إنتاج النفط لتهدئة السوق، وسط انتقادات كثيرة للرئيس الأمريكي"دونالد ترامب" لارتفاع أسعار الخام.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، قررت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" رفع إنتاج الخام بداية من الشهر المقبل ولكنها لم تحدد حجم الزيادة.

وتعهد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في اجتماع أوبك الأسبوع الماضي بـ"القيام بكل ما هو ضروري للحفاظ على توازن السوق".