اخبار العراق الان

مجزرة النازحين تدل علي فقدان المجتمع الدولي وتحالف العدوان للقيم الإنسانية

مجزرة النازحين تدل علي فقدان المجتمع الدولي وتحالف العدوان للقيم الإنسانية
مجزرة النازحين تدل علي فقدان المجتمع الدولي وتحالف العدوان للقيم الإنسانية

2018-06-27 00:00:00 - المصدر: ارنا


وأكدت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الفعلَ الإجراميَّ الجبان يدلُّ علي فقدانِ المجتمعِ الدولي ودولِ تحالف العُدوانِ كافةَ القيم والأخلاقيات الإنسانية.
وأشارت إلي أن هذه المجزرة منَ الجرائمِ الأشدِّ خطراً وتهددُ السلمِ والأمن الدوليين وتعيق أهدافَ التوصلِ إلي حلٍّ سياسيّ.
وذكر البيان أن هذه الجريمةُ الوحشيةُ تأتي بعد ارتكابِ طيرانِ العدوان جريمتي استهدافِ الأطفالِ والنساء بحي البريد بعمران واستهداف باصٍ مُتوسط يقلّ عدداً من الأطفالِ والنساء النازحين في جولةِ الغراسي بمحافظة الحديدة.
واستنكرت وزارةُ حقوقِ الإنسان صمت المجتمع الدولي المُشينَ واللا إنسانيَّ وغيرَ الأخلاقي تُجاهَ التعنتِ الصارخِ والانتهاكاتِ لقواعدِ وأحكامِ القانونِ الدولي الإنساني والقانونِ الدولي لحقوقِ الإنسان من قبل دولُ تحالفِ العُدوان بحقّ الشعبِ اليمنيّ ومقدراته ومُمتلكاته.
ولفت البيان إلي أن اكتفاء المجتمع الدولي بإصدار بياناتٍ التعبير عن القلق لا يغيرُ من واقعِ الإجرامِ والانتهاكاتِ الجسيمةِ المتكررةِ والمتعاظمة شيئاً، بل زاد من ارتفاعِ المُؤشرِ البياني للجرائم البشعةِ والمُستفزةِ للمشاعرِ الإنسانيةِ، بالاستهداف المِتعمدُ والمُباشر لمنازلَ المواطنين بمحافظات صعدة وعمران والحديدة وتعز وأمانة العاصمة وغيرها.
وجددت وزارة حقوق الإنسان دعوتها الأممَ المُتحدةَ ومجلسَ الأمنِ بسرعةِ إعمالِ القواعدِ والأحكامِ الدولية المُناهضة لتهديدِ وزعزعةِ السلمِ والأمنِ الدوليين، وتفعيل الأحكامِ الخاصةِ بحمايةِ الشعوبِ من أيّ انتهاكاتٍ ووقف كافة أشكالِ العُدوانِ والحصار المُمنهجِ علي اليمن وشعبه ومقدراته الحضاريةِ والاقتصادية والثقافية.
وشددت علي ضرورة إسراع المجتمع الدولي بتشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ مُستقلةٍ ومحايدة؛ لتقصي الحقائقِ والتحقيق في كلّ المجازرِ التي ارتكبتها دولُ العدوان وماتزالُ ترتكبها وفقاً لأحكام ميثاقِ الأممِ المتحدة والمواثيقُ والاتفاقيات الدولية لحقوقِ الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
انتهي ** 1837