اخبار العراق الان

مبيعات السندات الإيطالية عند أدنى مستوى منذ أزمة منطقة اليورو

مبيعات السندات الإيطالية عند أدنى مستوى منذ أزمة منطقة اليورو
مبيعات السندات الإيطالية عند أدنى مستوى منذ أزمة منطقة اليورو

2018-06-27 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: تراجعت وتيرة مبيعات الديون الإيطالية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى أدنى مستوياتها منذ أزمة ديون منطقة اليورو قبل 6 سنوات مضت، بفعل التوترات السياسية المستمرة.

وذكر تقرير حديث صادر عن شركة "ديلوجيك" المتخصصة في توفير البيانات والتحليلات المالية، أن المقترضين الإيطاليين قاموا ببيع سندات مشتركة بقيمة 45 مليار يورو منذ بداية العام الحالي، وهو ما يمثل هبوطاً قدره 36% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن الشركات الإيطالية باعت سندات أقل بنحو 45% خلال أول ستة أشهر من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في حين تراجعت وتيرة مبيعات سندات المؤسسات المالية الإيطالية خلال النصف الأول من هذا العام بنسبة 21% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2017.

ووفقاً لـ"ديلوجيك"، فإن التقرير يشمل هبوط مبيعات السندات الحكومية الإيطالية بنحو 42%، لكنه لا يغطي عطاءات الخزانة المعتادة.

وكانت الخزانة الإيطالية تطرح أحجام سندات أقل من المعتاد منذ 6 أسابيع، الأمر الذي دفع العائد على تلك الديون يصعد إلى مستويات مرتفعة.

وكانت إيطاليا قد شهدت توترات سياسية ملحوظة بعد الدعوة لانتخابات عامة لم تحسمها الأغلبية فيها أي من الأحزاب المشاركة، قبل أن يتفق حزبا الرابطة اليمينية وحركة الخمس نجوم على تشكيل حكومة ائتلافية.