English | كوردى

تحذيرات من ارتفاع كبير لأسعار السيارات عالمياً بسبب التعريفات


تحذيرات من ارتفاع كبير لأسعار السيارات عالمياً بسبب التعريفات

2018/06/27 | 22:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: حذرت رابطة صانعي السيارات العالمية من أن خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض التعريفات الجمركية من الممكن أن ترفع أسعار السيارات المستوردة في أمريكا الشمالية بنحو 6 آلاف دولار.

وقال "جون بوتزيلا" رئيس رابطة "جلوبال أوتومايكرز" في بيان اليوم الأربعاء، إن التعريفات الجمركية التي تعتزم واشنطن فرضها يمكن أن ترفع متوسط سعر السيارة الواحدة المستوردة بنحو 5800 دولار، عند فرض رسوم 25%.

وذكر "بوتزريلا" أن هذه التعريفات ستفرض على المستهلكين الأمريكيين ضرائب تبلغ 45 مليار دولار تقريباً غير شاملة للرسوم على مكونات السيارة، وفقاً لمبيعات السيارات في 2017.

"جلوبال أوتومايكرز" هي مجموعة مقرها واشنطن و تمثل شركات تصنيع السيارات الدولية.

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد بفرض تعريفات جمركية 20% على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي، بعد حديث سابق له عن رسوم بنحو 25%.

وأضاف "بوتزيلا" خلال التحقيق المقدم إلى وزارة التجارة الأمريكية أن السيارات المستوردة التي تصل قيمتها إلى 30 ألف دولار ستواجه ارتفاعًا في السعر قدره 6 آلاف دولار.

وأشار البيان إلى أن التعريفات ستؤدي إلى انخفاض 1.5% في إنتاج السيارات في الولايات المتحدة، وكذلك فقدان 195 ألف عامل أمريكي وظائفهم في فترة من سنة إلى 3 سنوات.

كما أضاف البيان أن هذه التعريفات الانتقامية يمكن أن تقلل أيضاً من صادرات السيارات الأمريكية التي بلغت 99 مليار دولار العام الماضي.

وذكر الرئيس الأمريكي أمس أن إدارته بصدد الانتهاء من دراسة التعريفات على السيارات الأوروبية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحذيرات من ارتفاع كبير لأسعار السيارات عالمياً بسبب التعريفات) نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحذيرات من ارتفاع كبير لأسعار السيارات عالمياً بسبب التعريفات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا