اخبار العراق الان

صحيفة: حظر دخول المسلمين.. قرار متعصب وضعيف

صحيفة: حظر دخول المسلمين.. قرار متعصب وضعيف
صحيفة: حظر دخول المسلمين.. قرار متعصب وضعيف

2018-06-27 00:00:00 - المصدر: قناة دجلة


27-06-2018 11:07 PM

قال القضاة المحافظون في المحكمة العليا الامريكية إن النسخة الثالثة من ان تثبيت قرار منع مواطني دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة بعدما وقفت المحاكم الفدرالية النسختين الاولى والثانية تعتبر قانونية وهي تعبير عن ممارسة الرئيس سلطاته الرئاسية.

وتوصلوا لهذه النتيجة رغم الجهود الحثيثة من ترامب لإقناعهم وبقية سكان البلاد أن هدف القرار الرئيسي هو التمييز بناء على الدين.

وفي تقرير لصحيفة نييورك تايمز، ذكرت بدعوة ترامب لمنع مسلمي العالم من دخول الولايات المتحدة في كانون الأول 2015 عندما كان مجرد مرشح للرئاسة إلا أن هذه المشاعر لم تتوقف عندما دخل البيت الأبيض في كانون الثاني 2017 .

وقال ترامب في حزيران عندما قدم نسخة ثانية معدلة إنه يفضل تطبيق النسخة الأولى التي أشارت إلى “الأيديولوجيات العنيفة” وأعطت أفضلية للمهاجرين المسيحيين من الدول المسلمة.

وفي إيلول من نفس العام قال إن المنع “يجب أن يكون أوسع وأقسى وأكثر تحديداً إلا أن الحماقة التي لن تكون مجرد تصحيح سياسي”.

وبعد شهرين قام بإعادة نشر تغريدة تحتوي على لقطات فيديو مضللة ومعادية للمسلمين أخذها من موقع جماعة يمينية إنكليزية متطرفة غير معروفة.

وتتابع الصحيفة في تقريرها ان ترامب استمر بدعوته لمنع المسلمين وبشكل كامل من دخول الولايات المتحدة ظلت على موقعه في الإنترنت ولشهورعدة بعد فوزه في الإنتخابات.

ويبدو هذا وكأنه تحرك حكومي رسمي قائم على العداء للدين وهو ما يحرمه التعديل الأول في الدستور “وثيقة الحقوق” والتي يعتقد الواحد أنه كان سيثير حفيظة القضاة المحافظين خاصة انه ينص على حرية العبادة والاجتماع والصحافة والمطالبة برفع الأجور.