اخبار العراق الان

إدموند ينهي مشوار موراي في دورة إيستبورن

إدموند ينهي مشوار موراي في دورة إيستبورن
إدموند ينهي مشوار موراي في دورة إيستبورن

2018-06-28 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


وفاز كايل المصنف ثانياً في البطولة الأربعاء على موراي 6-4 و6-4 في ساعة و41 دقيقة، وضرب موعداً في ربع النهائي مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين الذي هزم بسهولة تامة الإسباني دافيد فيرير المصنف السادس 6-2 و6-صفر.

وكان موراي، المصنف أول عالمياً سابقا، تخطى الدور الأول بفوز ساحق على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-1 و6-3، وخاض اليوم مباراته الثالثة فقط بعد غياب دام 11 شهراً نتيجة الإصابات وخضوعه لعملية جراحية في وركه في كانون الثاني/يناير الماضي. 

ولم تكن عودة موراي (31 عاماً) الاسبوع الماضي ناجحة إذ خسر أمام الاسترالي نيك كيريوس في الدور الأول من دورة كوينز على ملاعب عشبية والتي تعد من أهم الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق الاثنين المقبل وحمل لقبها في 2012 و2016.

وودع البريطاني، المصنف 156 عالمياً حالياً، دورة إيستبورن التي شارك فيها ببطاقة دعوة بعد أن خسر ارساله في المجموعة الأولى مرة واحدة، وفي الثانية مرتين (الشوطين الخامس والسابع) لكنه استطاع كسر ارسال منافسه في الشوط الثامن.

وخرج من الدور الثاني أيضا الأرجنتيني دييغو شفارتسمان المصنف أول في الدورة بخسارته أمام السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-4 و4-6 و7-5، والأرجنتيني ليوناردو ماير الخامس بسقوطه أمام الاسترالي جون ميلمان 6-7 (7-9) و6-7 (4-7)، والأميركي ستيف جونسون السابع بعد أن خسر أمام الألماني ميشا زفيريف 3-6 و3-6.

وفاز الكندي دينيس شابوفالوف الثالث على الأميركي جاريد دونالدسون 6-4 و4-6 و6-2، والإيطالي ماركو تشيكيناتو الرابع على الأوزبكي دينيس إيستومين 4-6 و6-4 و7-5.

وفي ربع النهائي، يلتقي شابوفالوف مع زفيريف، وتشيكيناتو مع ميلمان، ولاسكو مع البريطاني كاميرون نوري الذي تغلب على مواطنه جاي كلارك 6-4 و6-3.

انسحاب كفيتوفا 

لدى السيدات، لم تستطع كفيتوفا، المصنفة ثالثة في البطولة، الاستمرار وفضلت الانسحاب من الدور الثالث أمام البولندية انييسكا رادفانسكا، بسبب إصابة في ربلة الساق الايسر، تحسبا للمشاركة في بطولة ويمبلدون التي أحرزت لقبها مرتين (2011 و2014).

وشاركت كفيتوفا في إيستبورن مسلحة بتتويجها في دورة برمنغهام الاسبوع الماضي، وكانت تمني النفس بالاستعداد جيداً لويمبلدون وتحقيق نتائج أفضل من الدور الثالث الذي لم تستطع تخطيه بعد تتويجها باللقب الأخير (2014).

وصرحت بعد قرار الانسحاب في بيان على موقع رابطة اللاعبات المحترفات، "إني آسفة حقا لأني ارغمت على اتخاذ قراري بعدم الاستمرار في إيستبورن هذا الصباح".

واضافت "شعرت بآلام في ربلة الساق الايسر خلال المباراة النهائية لبرمنغهام، ولعبت مباراة الامس هنا، لكن عندما استيقظت صباح اليوم شعرت ان الامور ساءت أكثر. مع اقتراب بطولة ويمبلدون، لا أستطيع المجازفة واللعب وانا في حالة سيئة".

وبعد تعرضها لاعتداء بالسكين واصابتها بقطوع في أوتار اصابع اليد اليسرى التي تلعب بها، من قبل لص دخل منزلها مطلع 2016،  وتهددت مسيرتها بالكامل، عادت كفيتوفا إلى الملاعب بقوة وأحرزت هذا الموسم 5 القاب، وحققت 37 فوزاً مقابل ست هزائم في الأشهر الستة الاخيرة.

وتواجه رادفانسكا في ربع النهائي اللاتفية يلينا أوستابنكو الخامسة في البطولة التي تغلبت على الرومانية ميخاييلا بوزارنسكو 6-1 و6-2.

وفي المباريات الأخرى، احترم المنطق هرم التصنيف فتأهلت إلى ربع النهائي الدنماركية كارولاين فوزنياكي الأولى في البطولة بفوزها على البريطانية جوهانا كونتا الثالثة عشرة على البطولة 4-6 و6-1 و6-4، والتشيكية كارولينا بليسكوفا على مواطنتها بربورا ستريكوفا الرابعة عشرة 6-3 و6-4، والألمانية انجيليك كيربر التي هزمت الأميركية دانييل كولينز 6-1 و6-1.